اخبار الكويت

«الألعاب الخليجية» الثالثة تختتم منافساتها غداً

الكويت تتصدر بـ84 ميدالية.. تليها البحرين والإمارات

تختتم غداً الثلاثاء منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة المقامة في الكويت برعاية أميرية سامية وبمشاركة أكثر من 1700 لاعب ولاعبة يتنافسون في 23 مسابقة فردية وجماعية مختلفة منها 16 للرجال و7 للسيدات.

ويشهد اليوم الختامي توزيع الميداليات في أربع ألعاب «الكاراتيه والمبارزة والتنس وكرة اليد» علماً أن رياضيي الكويت يتصدرون جدول الميداليات في الدورة قبل يومين من ختامها برصيد 84 ميدالية منها 31 ذهبية و23 فضية و30 برونزية متقدمة على البحرين والإمارات اللتين تحتلان المركزين الثاني والثالث توالياً.

وفي هذا الصدد، قال أمين السر المساعد للجنة الأولمبية الكويتية ونائب مدير الدورة علي المري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» اليوم الاثنين أن هذه الدورة تميزت بمشاركة أفضل الرياضيين الخليجيين في مختلف المنافسات سواء من الرجال أو السيدات ما أسهم بظهورها بمستويات فنية عالية بحضور جماهيري كبير.

وأضاف المري أن جميع المنتخبات الخليجية حققت نتائج طيبة بمنافسات الدورة بفضل جاهزيتها الجيدة، مؤكداً أنها بعد النجاح اللافت للدورة تتطلع لإقامة المزيد من هذه المحافل الرياضية المجمعة في الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن المكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الأولمبية الخليجية اتخذ أخيراً عدة قرارات مهمة من شأنها إقامة المزيد من الملتقيات الرياضية في مختلف دول الخليج على مدار الأعوام الأربعة المقبلة وهي دورات الألعاب الرياضية للناشئين والصالات المغلقة للفنون القتالية والألعاب الشاطئية إضافة إلى النسخة الرابعة لهذه الدورة.

وذكر أن تجربة إقامة منافسات رياضية خاصة بالسيدات في الدورة لأول مرة بجانب مسابقات الرجال شهدت نجاحاً كبيراً بدليل المشاركة الواسعة للفتيات الخليجيات بمسابقاتها والمتابعة الإعلامية والجماهيرية الكبيرة لفعالياتها.

وأشاد المري بما قامت به اللجان العاملة والاتحادات الرياضية والمتطوعين من جهود مضنية في الجوانب التنظيمية واللوجستية لتذليل الصعوبات للوفود الرياضية مما ساهم في انجاح فعاليات الدورة، مبيناً أن هذه الملتقيات تكسب العاملين فيها خبرات مميزة في إدارة المحافل الرياضية.

يُذكر أن الدورة تضمنت إقامة منافسات رياضية في ألعاب السباحة وألعاب القوى وكرات اليد والطائرة والسلة وقدم الصالات والرماية والكاراتيه والجودو والمبارزة والتنس والدراجات الهوائية وهوكي الجليد وكرة الطاولة والبادل إضافة إلى رياضة الألعاب الإلكترونية.