اخبار الكويت

«الإعلام» تدعو مختلف الوسائل الإعلامية إلى الالتزام بالمهنية والمصداقية في تغطية الانتخابات البرلمانية

• شجعوا على المشاركة الإيجابية والفعالة دون المساس بالشخوص والمؤسسات
• سنتخذ الإجراءات والجزاءات المنصوص عليها قانوناً

دعت وزارة الإعلام اليوم الأربعاء مختلف الوسائل الإعلامية والخدمات الإخبارية إلى القيام بدورها المنوط في نقل الصورة الحقيقية للتجربة الديمقراطية الكويتية والالتزام بمعايير المهنية والمصداقية والقوانين المنظمة في تغطية الانتخابات البرلمانية المرتقبة «أمة 2022».

وقالت المتحدث باسم «الإعلام» أنوار مراد في تصريح صحفي إن الوزارة حريصة على أن تعكس تغطية وسائل الإعلام الإلكترونية والمرئية والمسموعة والمقروءة للعملية الانتخابية المقررة في 29 سبتمبر المقبل قيم الديمقراطية الكويتية الحقيقية وأن يتسم عملها بالاحترافية والمهنية والإسهام في التشجيع على المشاركة الإيجابية والفعالة بغية إنجاح العرس الديمقراطي لما فيه مصلحة البلاد دون المساس بالشخوص والمؤسسات.

وأكدت مراد استعداد الوزارة لاستقبال أي مقترحات أو ملاحظات حول التغطية الإعلامية للانتخابات التشريعية.

ولفتت إلى أنها ستتخذ الإجراءات والجزاءات المنصوص عليها قانوناً وفق القرار الوزاري رقم 143 لسنة 2016 بشأن شروط وضوابط التغطية الإعلامية والترويج للانتخابات.

يذكر أن وزارة الإعلام نظمت مؤخراً برنامجاً تدريبياً مجانياً للعاملين في مجال الإعلام الإلكتروني حول تغطية الانتخابات حرصاً منها على تفعيل الشراكة مع المؤسسات الإعلامية سواء التقليدية أو الإلكترونية ورفدها بالأدوات اللازمة لتحقيق ريادة مستدامة وصناعة محتوى هادف تنفيذا لمضامين خطتها الاستراتيجية «2021 – 2026».

وجاء البرنامج الذي استمر أربعة أيام بتوجيه من وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري واستهدف العاملين في مجال الإعلام الإلكتروني من الملاك والمديرين والمحررين في الجهات المرخصة من الوزارة بغية تعزيز مهاراتهم الصحفية في هذا النوع من المتابعات الإخبارية.