اخبار الكويت

الباطني: «المنابر القرآنية» تطلق مشاريعها الرمضانية وعلى رأسها «سهام الخير»

توجه رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية د. أحمد الباطني بالتهنئة إلى الشعب الكويتي وإلى القيادة الحكيمة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، سائلا المولى عز وجل أن يعيده على الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وأعرب الباطني عن استعداد جمعية المنابر لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال طرح العديد من المشاريع القرآنية والتعليمية والموسمية وعلى رأسها مشروع «سهام الخير» تحت شعار «تصيب خيرا.. وتكسب أجرا»، موضحا أن المنابر القرآنية جمعت فيه 10 مشاريع لرعاية ودعم أهل القرآن؛ ليشكل باقة من أبواب الخير في شهر الرحمات وشهر المغفرة والعتق من النار.

وأكد الباطني حرص «المنابر القرآنية» على توفير العديد من المشاريع الداخلية في الكويت ومنها: مشروع «إفطار الصائم» عن طريق السلات الغذائية والتي تبدأ من 15د.ك، و«زكاة الفطر» داخل الكويت، ومشروع «أم الكتاب»، و«مواهب القلوب» و«غلمان القرآن»، و«عالية القراءات»، و«فطرة» لترسيخ القيم القرآنية، و«شفاعة عيالي» لدعم الحلقات القرآنية، و «ولدي الحبيب» في بر الوالدين، ومشروع «فتيان القرآن» ومشروع «وارث الأنبياء»، و«معلم الناس الخير» و «الهدية القرآنية» و «دفع البلاء».

وأضاف الباطني أن تلك المشاريع المحلية يضاف إليها باقة متنوعة من المشاريع الخارجية مثل: مشروع «إفطار الصائم» و«الكسوة والعيدية» في كل من سوريا واليمن والصومال وبنغلاديش؛ حيث تبدأ الوجبات من 500 فلس؛ بينما السلات الرمضانية تبدأ من 20 د.ك، ومشروع «أم الكتاب» و «شفاعة عيالي» و «ولدي الحبيب» و«مواهب القلوب» و «وفطرة» و «غلمان القرآن» و «عالية القراءات» و مشروع «طالب علم» ومشروع «رغيف الأيتام» ومشروع «إطعام الطعام» بالإضافة إلى المشاريع الأخرى مثل «دفء الشتاء» و«الحقيبة والزي المدرسي»، وغيرها من المشاريع الإنشائية؛ وعلى رأسها «بناء»مسجد ومركز قرآني«و مشروع» سقيا الماء” الذي يشتمل على حفر الآبار وتوفير الماء الصالح للشرب بكافة أنواعه، بالإضافة إلى الكفالات للحفاظ الأيتام وللمعلمين في العديد من الدول.

وعن طرق المساهمة أوضح الباطني أنه سيكون من خلال سهم الرحمة بـ 120 د.ك وسهم المغفرة بـ 240 د.ك، وسهم العتق 360 د.ك، وسهم الخير 1200 د.ك، بحيث يمكن التبرع بالمبلغ دفعة واحدة أو عمل استقطاع شهري بواقع 10 د.ك، 20 د.ك، 30د.ك، 100 د.ك شهريا للمشاريع المذكورة على التوالي.