اخبار الكويت

«البيئة»: تسرب نفطي محدود في ميناء البكر بالبصرة

• لم يتم رصد أي تلوث داخل المياه الاقليمية الكويتية

أكدت الهيئة العامة للبيئة متابعتها، البلاغ الوارد من المنظمة الاقليمية لحماية البيئة البحرية حول رصد تسرب نفطي محدود في منطقة البصرة.

وقال رئيس مجلس الادارة ومدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد الحمود الصباح إنه بناء على البلاغ الذي تم استلامه من المنظمة الاقليمية لحماية البيئة البحرية برصد تسرب نفطي في منطقة البصره، قام فريق من الهيئة العامة للبيئة بمتابعة البلاغ بالتنسيق مع المنظمة عن طريق صور بالاقمار الصناعية لمعرفة مصدر التسرب النفطي وتبين أن التسرب من ميناء البكر التابع للجمهورية العراقية كما تمت السيطرة على التسرب النفطي من قبلهم.

وأضاف أنه تم التنسيق مع الادارة العامة لخفر السواحل التابع لوزارة الداخلية والقوة البحرية التابعة لوزارة الدفاع لعمل مسح على المنطقة البحرية داخل المياه الاقليمية الكويتية ولم يتم رصد أي تلوث داخل المياه الاقليمية الكويتية.

وأوضح أنه تم تكليف الدوريات التابعة لوزاره الداخلية في المنطقة الشمالية والقوة البحرية المتواجدة في جزيرة بوبيان لإستكمال الرصد والإبلاغ فورا حال رصد أي تلوث.

وأشاد الشيخ عبدالله الأحمد الحمود بتكاتف الجهات والجهود المبذولة من المنظمة الاقليمية لحماية البيئة البحرية والادارة العامة لخفر السواحل والقوة البحرية للحفاظ على البيئة.