اخبار الكويت

«التربية» تتجه لإعادة تفعيل منصة التعليم عن بُعد

• للاستفادة منها في حالات الطوارئ
• حل واجبات الطلبة عن طريقها يخفف حمل الحقيبة المدرسية

بينما تسبب موضوع الكسوف الجزئي للشمس بتعطيل الدراسة اليوم، كشفت مصادر تربوية لـ «الجريدة» ان وزارة التربية ستعيد النظر في موضوع تحقيق الاستفادة القصوى من منصة التعليم الالكتروني «Teams» والتي استفادت منها في تشغيل التعليم عن بعد خلال جائحة «كورونا» عندما توقف التعليم التقليدي.

وقالت المصادر ان هناك توجها جادا لاعادة تشغيل منصة تيمز في موضوع واجبات الطلبة وتوفير شرح مسجل للدروس، اضافة الى تشغيل الحصص «اونلاين» في حالات التعطيل الطارئ للدوام المدرسي كما حصل امس في «الكسوف» او في حالات الامطار او الغبار وغيرها من الامور التي قد تعيق حضور الطلبة.

ولفتت المصادر الى ان المنصة جاهزة من الناحية الفنية، ولا تحتاج سوى الى اصدار قرارات بتنفيذ هذه الآليات لتحقيق الفائدة المرجوة منها في استمرارية تلقي الطلبة للتعليم دون انقطاع.

وأشارت الى ان استخدامها في موضوع حل الواحبات للطلبة يمكن ان يساهم في تخفيف عبء الحقيبة المدرسية حيث يمكن عندها الاستغناء عن دفاتر الواجبات بشكل كامل مما يخفف اثقال الحقيبة على الطلبة لاسيما في الابتدائي، لافتة الى ان وجود الواجبات على المنصة الالكترونية وحفظها يسهل كذلك الرجوع اليها في اي وقت.

فهد الرمضان