اخبار الكويت

«التربية»: لن نستقبل طلبات معلمين من خريجي جامعات الكيان الصهيوني

بينما تتجه وزارة التربية إلى التعاقد مع 645 معلماً ومعلمة من فلسطين والأردن ضمن لجان التعاقدات الخارجية للعام الدراسي المقبل 2022/2023، أكدت مصادر تربوية رفيعة لـ «الجريدة»، أن الوزارة لن تستقبل طلبات لأي معلمين فلسطينيين درسوا في جامعات الكيان الصهيوني.

وأضافت المصادر أن «التربية» أصدرت تعليمات واضحة لمسؤولي لجنة تعاقدات «فلسطين» بأن يقتصر استقبال الطلبات على حاملي شهادات الجامعات الفلسطينية، مؤكدة أن الوزارة ملتزمة بقرارات وزارة التعليم العالي بشأن الجامعات المعتمدة ولن تخرج عنها.

وقالت إن الوزارة اشترطت أن يكون جميع المتعاقد معهم من جامعات فلسطينية أو مصرية لها فروع بفلسطين، مؤكدة الحرص على هذا الإجراء لمنع حدوث مشكلة في التأكد من صحة الشهادات واعتمادها، لاسيما أنه لا يوجد أي تواصل مع الكيان الصهيوني.

وأضافت أن «التربية» لن تواجه أي مشاكل في اعتماد وتصديق شهادات المعلمين الفلسطينيين الذين سيتم التعاقد معهم، لاسيما أنها لن تستقبل إلا طلبات الدارسين في الجامعات الفلسطينية والمصرية، مثل جامعتي القدس وغزة وغيرهما، موضحة أنه يتم حالياً التنسيق مع السفارة والسلطة الفلسطينية لترتيب إجراءات سفر الوفد لفلسطين لإتمام إجراءات هذه التعاقدات.

● فهد الرمضان