اخبار الكويت

«التمييز» تخلي سبيل مرشح سابق في قضية شراء الأصوات

قررت محكمة التمييز، في جلستها أمس، إخلاء سبيل مرشح سابق لانتخابات مجلس الأمة، ووقف حكم حبسه سنتين مع الشغل والنفاذ والغرامة، والامتناع عن معاقبة آخرين في قضية شراء أصوات، لانتخابات مجلس الأمة 2020 في الدائرة الرابعة، وحددت المحكمة جلسة 3 فبراير للنطق بالحكم.

وكانت محكمة الاستئناف قد أيدت الحكم الصادر من محكمة أول درجة، بحبس المرشح السابق سنتين مع الشغل والنفاذ، فيما اكتفت بكفالة 1000 دينار لوقف تنفيذ عقوبة الحبس الصادرة ضد زوجته ومواطنة. كما قضت بتأييد الحكم الصادر بالامتناع عن النطق بعقاب 4 مواطنات، في قضية شراء الأصوات.

وأسندت النيابة العامة للمتهم الأول «المرشح» القيام برشوة انتخابية، عندما قام بشراء أصوات بواسطة المتهمات، من الثانية إلى الرابعة، بأن أمد المتهمة الثانية «زوجته» بالمبالغ المالية، وقامت بإعطائها للمتهمة الخامسة لحملها على التصويت له في انتخابات مجلس الأمة.

كما أسندت النيابة إلى المتهمات من الثانية حتى الرابعة، إعطاء ناخبة «المتهمة الخامسة» مبلغ 200 دينار، لحملها على التصويت للمتهم الأول، وشرعن بإعطاء ناخبة «المتهمة السادسة» مبلغ 200 دينار للتصويت للمتهم الأول، وأوقف أثر الجريمة لسبب خارج عن إرادتهن بمداهمة الشرطة لمكان الواقعة والقبض عليهن، في حين اتهمت المتهمة السابعة بالاشتراك مع المتهمات من الثانية حتى الرابعة في شراء الأصوات.