اقتصاد

29 ديسمبر 2022.. نشرة الشروق الاقتصادية: زيادة الحد الأدنى لأجر القطاع الخاص إلى 2700 جنيه


إعداد: سارة حمزة:


نشر في:
الخميس 29 ديسمبر 2022 – 5:39 م
| آخر تحديث:
الخميس 29 ديسمبر 2022 – 5:39 م

نقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار اليوم الخميس 29 ديسمبر 2022:

القومي للأجور يقر زيادة الحد الأدنى للأجر بالقطاع الخاص إلى 2700 جنيه

أقر المجلس القومي للأجور، في اجتماعه أمس برئاسة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص ليصل إلى 2700 جنيه اعتبارا من أول يناير 2023، وأن يكون الحد الأدنى لقيمة العلاوة السنوية الدورية للقطاع الخاص وتسري من العام 2023 حسب السنة المالية المحاسبية لكل منشأة بما لا يقل عن 3%
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
البنك المركزي يخطر البنوك بالسماح بقبول مستندات التحصيل لتنفيذ جميع العمليات الاستيرادية
أخطر البنك المركزي المصري، البنوك العاملة في السوق المصرية، بإلغاء قرار قصر الاستيراد على نظام الاعتمادات المستندية والعودة مرة أخرى لقبول مستندات التحصيل في تنفيذ كل العمليات الاستيرادية.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

التنمية الصناعية: تسليم 111 وحدة صناعية لصغار المستثمرين
قال المهندس محمد عبدالكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إنه تنفيذًا للمبادرة الرئاسية بدعم قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير مجمعات صناعية كاملة المرافق والتجهيزات للشباب لتعميق التصنيع المحلي ورفع القيمة المضافة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
تأجيل تسليم بعض المشروعات لمدة عام.. مقترحات لتطوير القطاع العقاري في مصر
أشاد المهندس داكر عبداللاه، عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين وعضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية، بقرار هيئة الرقابة المالية بزيادة قيمة قسط التمويل العقاري ليصبح 50% من إجمالي دخل طالب التمويل العقاري بدلا من 35 و40% للفئات ذات الدخول المختلفة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
المشاط: 13.7 مليار دولار حزم تمويلية من شركاء التنمية متعددي الأطراف خلال 2022
قدمت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، عرضا تناولت خلاله حزم التمويل من شركاء التنمية لمختلف قطاعات الدولة والقطاع الخاص خلال عام 2022، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم بمقر العاصمة الإدارية الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

وزير التجارة: توقعات بوصول الصادرات إلى 35 مليار دولار بنهاية العام
أعلن أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، أن الصادرات المصرية نجحت خلال الـ11 شهراً الأولى من عام 2022 في تحقيق مؤشرات ايجابية بنسبة زيادة بلغت 11%.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا