اخبار الكويت

«الخارجية» الأميركية تجدد قائمة تحذيراتها لرعايها المسافرين إلى الكويت

حدثت وزارة الخارجية الأميركية تحذيراتها ونصائحها للمسافرين من رعاياها للكويت، مضيفة تحذير في شأن الوضع الصحي في الكويت بالنسبة لانتشار «كوفيد-19».

وطالبت رعاياها بـ«أخذ الحيطة والحذر بناء على اعلان مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بأن الكويت لديها مستوى مرتفع من كورونا، وأن عليهم البقاء متيقظين في المواقع التي يرتادوها والأماكن التي يرتادها مجموعات كبيرة من الناس والمسافرين أو السياح».

محمود الرفاعي

سمو ولي العهد ومدير التأمينات ونائب المدير لشؤون التكنولوجيا

كما طالبت رعاياها بالتسجيل في برنامج تسجيل المسافر الذكي (STEP) لتلقي التنبيهات وتسهيل تحديد الموقع في حالة الطوارئ، وانه يجب أن يكون لدى مواطني الولايات المتحدة الذين يسافرون إلى الخارج دائماً خطة طوارئ لحالات الطوارئ.

واستمر التحذير لرعاياها من الذهاب للمنطقة الصحراوية قرب الحدود مع العراق بسبب انتشار الذخائر غير المنفجرة عند المستوى 4، وجاء في التحذير: «لا تسافر، حيث تستمر المناطق الصحراوية وبعض الشواطئ شمال سلسلة جبال المطلع في احتواء الذخائر غير المنفجرة المتبقية من حرب الخليج 1990-1991، يجب على المسافرين تجنب المناطق البعيدة عن المسار المطروق وتجنب لمس الأشياء التي يحتمل أن تكون ذخائر غير منفجرة».

كما استمر طلبها من رعاياها بـ«زيادة توخي الحذر في منطقة جليب الشيوخ في الكويت بسبب الجريمة، عند المستوى 2: زيادة التمرين والحذر​».