اخبار الكويت

«الخارجية» تواصل جهودها لرفع أسماء المواطنين من قوائم الإرهاب الدولية

واصلت وزارة الخارجية جهودها لرفع أسماء المواطنين الكويتيين المدرجين بقوائم مجلس الأمن المعنية بمكافحة الإرهاب.

وفي هذا الإطار التقى مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي رئيس لجنة تنفيذ قرارات مجلس الأمن تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، المتعلقة بمكافحة الإرهاب، السفير حمد المشعان، كبير مستشاري الشؤون السياسية الخاصة بالبعثة الأميركية لدى الأمم المتحدة جيفري ديلورينتس أمس الأول في نيويورك.

وقال المشعان، في تصريح لـ «كونا»، إنه بحث مع ديلورينتس «ملفات المواطنين الكويتيين المدرجين على قائمة العقوبات»، كما بين «دعم وضمان دولة الكويت لهذه الطلبات المقدمة من أصحاب الشأن»، مضيفا أن اللقاء كان وديا ومثمرا، وتمت الإشادة بالعلاقة المتميزة التي تجمع البلدين.

يذكر أن السفير المشعان يترأس لجنة إعادة تأهيل الأسماء المدرجة على قوائم مجلس الأمن المعنية بمكافحة الإرهاب، والمنبثقة من لجنة تنفيذ قرارات مجلس الأمن تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة المتعلقة بمكافحة الإرهاب.

وتضم اللجنة في عضويتها وزارة الداخلية (جهاز أمن الدولة) ووزارة الصحة (الطب النفسي) وجامعة الكويت (كلية الشريعة) ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والنيابة العامة.

وأخضعت اللجنة المدرجين المنضمين لهذا البرنامج، وهم خمسة أشخاص، لبرنامج تأهيلي مكثف لمدة عام كامل، يتضمن جوانب عدة، ومن شأن هذا البرنامج، الذي عملت عليه الكويت، أن يقوي موقف المدرجين، ويدعم طلبهم بإزالة أسمائهم من قوائم العقوبات الدولية.