اخبار الكويت

الخصاونة: الاستثمارات الكويتية الأولى عربياً في الأردن

استقبل الوزير المطيري وأشاد بالتعاون التنموي بين البلدين

أكد رئيس الوزراء الأردني د. بشر الخصاونة، اليوم ، أن علاقات بلاده مع دولة الكويت تعد نموذجاً للعلاقات بين الدول، بفضل الرعاية والاهتمام اللذين تحظى بهما من قبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

جاء ذلك في بيان صحافي لرئاسة مجلس الوزراء الأردني خلال لقاء د. الخصاونة مع وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، الذي يزور الأردن لترؤس وفد الكويت المشارك في معرض عمان الدولي للكتاب الـ21.

وشدد الخصاونة على عمق العلاقات الأخوية التي تربط الأردن والكويت وتميزها في المجالات كافة، مشيداً بالتعاون التنموي القائم بين البلدين الشقيقين.

ولفت إلى أن الاستثمارات الكويتية، التي تحتل المرتبة الأولى بين الاستثمارات العربية في الأردن، هي موضع تقدير، معرباً عن ترحيب الأردن بمزيد من الاستثمارات الكويتية في العديد من القطاعات الحيوية.

وأكد أن الطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات والمعاهد الأردنية هم بين أهلهم بالأردن، وهم محط اهتمام ورعاية من الحكومة والشعب الأردني.

القضية الفلسطينية

وأشار الخصاونة الى التطابق في وجهات نظر البلدين الشقيقين تجاه القضايا العربية والإقليمية والدولية، لاسيما موقفهما الثابت والمبدئي والأصيل تجاه مركزية القضية الفلسطينية، ودعمهما للحق الفلسطيني المشروع بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة على خطوط 4 يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، في إطار حل الدولتين الذي يحظى بإجماع المجتمع الدولي، وبما يكفل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال البيان إن الوزير المطيري أكد خلال اللقاء أهمية العلاقات التاريخية بين البلدين، والحرص على تعزيزها لخدمة مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، معربا عن سعادته بالمشاركة في معرض عمان الدولي للكتاب الـ21، وحلوله ضيف شرف على المعرض.

حضر اللقاء وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني فيصل الشبول، ووزيرة الثقافة الأردنية د. هيفاء النجار، وسفير الكويت بالأردن عزيز الديحاني.