مقالات
أخر الأخبار

كيفية التخلص من التهاب المفاصل في الركبة؟

التهاب المفاصل شائع بين كبار السن ، ولكن يمكن أن يحدث في أي عمر. النوع الأكثر شيوعًا من التهاب المفاصل في العمود الفقري، والذي ينطوي على تدهور الغضروف الذي يسد المفاصل. على الرغم من عدم وجود علاج شافٍ لالتهاب المفاصل ، إلا أن هناك علاجات يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض.

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للتخلص من التهاب المفاصل في الركبة. دعنا نتعرف على 5 طرق للتخلص منه:

1. انقاص الوزن

في بعض الأحيان يكون السبب الرئيسي لالتهاب المفاصل هو الضغط على مفصل الركبة. لذا ، إذا كنت تعاني من زيادة الوزن ، فقد حان الوقت للتخلص من بعض الأرطال. سيساعد التخلص من تلك الكيلوغرامات الزائدة في تقليل الضغط والألم في مفاصلك.

2. تمرين

يمكن أن تساعد التمارين الرياضية في تحسين معظم المشكلات المتعلقة بالتهاب المفاصل. سيساعد على تحسين نطاق الحركة والمرونة والقوة. فقط تأكد من الإحماء قبل البدء في أي تمرين ثم التهدئة بعد الانتهاء.

3. استخدم دعامة الركبة

إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل الخفيف ، فقد يكون استخدام دعامة الركبة مفيدة. سوف يساعد في دعم ركبتك وتقليل الألم. يمكنك الحصول على دعامة الركبة من أي متجر طبي أو عبر الإنترنت.

4. تناول مسكنات الآلام

هناك العديد من مسكنات الألم المتاحة دون وصفة طبية والتي يمكن أن تساعد في تقليل الألم والالتهاب الناجم عن التهاب المفاصل. ولكن تأكد من تناولها وفقًا لتعليمات طبيبك.

5. جرب العلاجات الطبيعية

هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعدك في التخلص من التهاب المفاصل. بعض من أكثرها فعالية هي:

– خل التفاح: اخلطي ملعقتين من خل التفاح في كوب من الماء واشربه مرتين في اليوم.

– الزنجبيل: للزنجبيل خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل الألم والتورم الناجم عن التهاب المفاصل. يمكنك تناول الزنجبيل على شكل شاي أو تناول المكملات الغذائية بعد استشارة الطبيب.

– الكركم: الكركم عشب فعال آخر يمكن أن يساعد في علاج التهاب المفاصل. يحتوي على مادة الكركمين التي لها خصائص مضادة للالتهابات. يمكنك تناول الكركم في شكل مسحوق أو تناول المكملات بعد استشارة الطبيب.

6. استشر جراح العظام

في بعض الحالات ، يمكن أن يكون الألم والالتهاب الناجم عن التهاب المفاصل شديدًا لدرجة أنك قد تحتاج إلى استشارة جراح العظام. سوف يساعدونك في التخلص من التهاب المفاصل بمساعدة الأدوية أو العلاج الطبيعي أو الجراحة. إذا كنت مقيماً في الإمارات العربية المتحدة وترغب في زيارة طبيب لقلقك بشأن مشكلة العظام ، فعليك الذهاب أطباء العظام في الشارقة لأنهم متخصصون ورسوم الفحص ميسورة التكلفة للغاية.

لذلك ، كانت هذه بعض الطرق التي يمكن أن تساعدك على التخلص من التهاب المفاصل في الركبة. إذا كان الألم شديدًا ، فتأكد من استشارة الطبيب. بصرف النظر عن هذا ، يمكنك أيضًا تجربة بعض العلاجات المنزلية للتخلص من الأعراض.