منوعات

الصحة: جهات التحقيق لم تعلن أسباب حريق قسم الرعاية المركزة بمستشفى سيدي سالم


هديل هلال


نشر في:
الخميس 13 يوليه 2023 – 12:38 ص
| آخر تحديث:
الخميس 13 يوليه 2023 – 12:38 ص

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن جهات التحقيق لم تعلن أسباب حريق قسم الرعاية المركزة بمستشفى سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ، مشيرًا إلى وقوع الحريق في غرفة التمريض الملحقة بالعناية المركزة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأربعاء، أن الحريق لم يمتد لغرفة العناية المركزة، نافيًا وقوع إصابات جراء الحادث.

ولفت إلى فصل الكهرباء عن المستشفى ونقل المرضى إلى مكان أكثر أمنًا من الناحية الصحية، وتحرك أكثر من 26 سيارة إسعاف مجهزة بأجهزة التنفس الصناعي، لنقل المرضى إلى المستشفيات المحيطة.

وأشار إلى نقل 10 مرضى كانوا موجودين بغرفة العناية المركزة، و17 مريضًا آخر من المحجوزين في الأقسام الداخلية والحضانات؛ نتيجة عدم الاستقرار في التيار الكهربائي.

وذكر أن إحدى حالات العناية المركزة توفيت بعد ساعتين من نقلها، مضيفًا: «الحالة لسيدة تعاني من جلطة منتشرة في المخ وعمرها 68 عامًا؛ حالتها الصحية تدهورت وانتقلت إلى رحمه الله تعالى، لكن لا توجد علاقة مباشرة بالأمر وطريقة النقل».

ونفى تواجد أحد في غرفة التمريض خلال الحادث، معقبًا: «الأمر استدعى التدخل السريع، ولذلك صدر توجيه من وزير الصحة بالتحقيق للإجابة عن مجموعة من الأسئلة السبب المباشر للحريق».

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بفتح تحقيق موسع في واقعة اشتعال حريق بقسم الرعاية المركزة في مستشفى سيدي سالم المركزي، بمحافظة كفر الشيخ.