منوعات

بهامش ربح بسيط.. سيدات يجسدن مهاراتهن في معرض للمشغولات اليدوية بالإسماعيلية


أميرة محمدين


نشر في:
الإثنين 19 فبراير 2024 – 3:20 م
| آخر تحديث:
الإثنين 19 فبراير 2024 – 6:13 م

جذب معرض سيدات الأعمال بالإسماعيلية العديد من النساء للمشاركة بأعمالهن اليدوية وعرض مهاراتهن بمشغولات صنعت بأيديهن وبيعها بهامش ربح بسيط.

ويشارك في المعرض الذي أقامته الغرفة التجارية بالإسماعيلية نحو 106 عارضات، ويضم منتجات ومشغولات يدوية متنوعة ما بين اكسسوارات، وأعمال كروشيه، وخوص، وملابس.

وأكدت صابرين محمد، إحدى العارضات، مشاركتها في المعرض بمشغولات من الكروشيه والخرز منها، فانوس رمضان، وشنط، وقبعات، تصنعها بنفسها.

وأشارت إلى أنها تعرفت على المعرض من خلال إعلان الغرفة التجارية على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، وتقدمت بطلب للمشاركة وبالفعل حصلت على الموافقة ومكان مجهز بالمعرض دون سداد أي رسوم أو إيجار، قائلة: لذلك نبيع المشغولات بسعر التكلفة.

ولفتت لوسي موريس، إحدى العارضات، إلى مشاركتها في المعرض بملابس من تصميمها وتفصيلها بأقمشة من اختيارها، موضحة أنه مع ارتفاع سعر الخامات تضطر للسفر إلى القاهرة والمنصورة بحثا عن أقمشة بأقل سعر وتفصيلها في منزلها لبيع المنتجات بأقل تكلفة وأفضل جودة.

وأشارت سميرة عبدالمجيد، إحدى المشاركات، إلى استثمارها لوقت الفراغ بعد خروجها على المعاش بتنمية مهاراتها في أعمال الكروشيه، والتريكو، وتصنيع فساتين الأطفال، والكوفيات، والشنط، ومنها وقررت المشاركة في المعرض بمنتجاتها من تلك المشغولات والتي تلقى إقبالا في البيع، خاصة في الشتاء. مؤكدة أن منتجات الأعمال اليدوية وخاصة الكروشيه تتطلب تركيز ودقة في التنفيذ ليخرج منتج بجودة عالية.

وفي مجال تصميم الإكسسوارات، أبدعت هاجر الموجي في تنفيذ أعمال متعددة من تصميمها واختارت بنفسها المواد المستخدمة التي مزجت فيها بين أكثر من خامة كنوع من الابتكار، بجانب استخدامها للأحجار في السلاسل، والتي تجذب الفتيات بشكل واضح خاصة مع الأسعار المناسبة.

وتابعت هاجر أنها تشارك في معارض متعددة باكسسوارات جميعها “هاند ميد” وتتعامل مع تجار يوفرون لها الخامات بأسعار مناسبة.

وكان للمنتجات المصنوعة من الخوص جانب من المشاركة في المعرض، من خلال سهرة عبدالحليم التى خصصت مكانها في المعرض لمشغولات من الخوص، والخيش، ومنها شنط، ومفارش، ووسائد، ومشغولات لرمضان.

وأكدت سهرة، بيع المنتجات بأسعار العام الماضي لتوافر الخامات لديها مسبقا وبالتالي فهي تبيع بأسعار أقل من مثيلاتها في المحال الخارجية، موضحة أن فترة قدوم رمضان تلقى رواجا في حركة البيع لمشغولات رمضانية وأخرى للعرائس اللاتي يحتفلن بالزفاف في العيد، ويقبلن على شراء مفارش السفرة ومشغولات الديكور وتنفيذ موديلات بالطلب أيضا، ونحقق أرباح جيدة في هذا الموسم.

من جهتها، أردفت آمال محمود رئيس مجلس سيدات الأعمال بالإسماعيلية، أن المعرض يهدف إلى تمكين المرأة اقتصاديا خلال الظروف الحالية، ومنح الفرصة لجميع العارضات ممن تقدمن للمشاركة في المعرض وتلبية احتياجات المواطنين من شراء تلك المشغولات بأسعار مناسبة.

ووجهت رئيس المجلس بتطوير المعرض بشكل دائم وتخصيص موقع لكل عارضة لإتاحة الفرصة لهن بعرض المنتجات بشكل لائق، بجانب المتابعة المستمرة من المجلس لتوفير احتياجاتهن.
التتبع