اخبار فلسطين

 الاحتلال يلغي جلسة للنظر في الإفراج المبكر عن الأسير أبو حميد

الأسرى شبكة قُدس: ألغت اللجنة المختصة بالنظر في قضية الإفراج المبكر عن الأسير ناصر أبو حميد، الموعد المقرر للنظر في قضيته.

وقال نادي الأسير، إن هذا القرار، جاء عقب اعتراض قدمته عائلات جنود الاحتلال الذين قتلوا في عمليات المقاومة التي شارك فيها أبو حميد.

وفي وقت سابق من مساء اليوم، أعلن نادي الأسير أنه من المزمع أن تعقد جلسة خاصة للنظر في طلب الإفراج المبكر عن الأسير المريض بالسرطان أبو حميد، يوم 18 أيلول/ سبتمبر الجاري، عند الساعة الثانية عشر ظهرا في الرملة قبل أن يعلن عن تأجيلها.

وقدم المحامون، طلبا لتقديم موعد الجلسة التي كان من المقرر أن تعقد في تشرين الثاني/نوفمبر القادم، وذلك استنادا إلى التقرير الطبي النهائي الذي صدر عن مستشفى “أساف هروفيه” الإسرائيلي، مؤخرا، والذي أوصى فيه الأطباء بالإفراج عنه في أيامه الأخيرة، والتأكيد على انتهاء محاولات علاجه”.

وبيّن نادي الأسير أن الأسير أبو حميد محتجز في عيادة “سجن الرملة” إلى جانب الأسرى المرضى، ويرافقه شقيقه الأسير محمد.

يذكر أن الأسير أبو حميد تعرض لجريمة الإهمال الطبي على مدار سنوات، وبدأ وضعه الصحي في تراجع واضح في شهر آب/أغسطس من العام الماضي وفي حينه تم الكشف المتأخر عن إصابته بسرطان في الرئة من جرّاء مماطلة إدارة السجون في إجراء فحوص طبية له، إلى أن وصل إلى ما وصل إليه اليوم من مرحلة صحية حرجة.