اخبار البحرين

رئيس البرلمان العربي يثمن الإعلان عن تكوين شراكة صناعية بين مصر والإمارات والأردن

ثمن رئيس البرلمان العربي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي الإعلان عن تكوين شراكة صناعية تكاملية بين الإمارات ومصر والأردن خلال اجتماع استضافته أبوظبي برعاية من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وبحضور رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي ورئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، مؤكدًا أنها خطوة هامة على صعيد تحقيق التكامل الاقتصادي العربي المأمول والذي تسعى إليه دول المنطقة العربية.

وقال رئيس البرلمان العربي «إن المنطقة العربية أحوج ما تكون الآن إلى هذه التكتلات لمواجهة أي تداعيات مثلما حدث من تأثيرات سلبية لفيروس كورونا المستجد على اقتصاديات العالم». مشيرًا إلى أن المنطقة تمتلك مقومات اقتصادية هائلة لابد من استغلالها لتحقيق نهضة تنموية حقيقية تدعم الطموحات العربية ومستقبل الأجيال القادمة.

وشدد رئيس البرلمان العربي على أن حجم التجارة العربية البينية لازال دون الطموح العربي وهذه الشراكات سوف تساهم بشكل إيجابي في الدفع قدما نحو تعزيزها والارتقاء بها لمستويات أعلى.

وأكد العسومي أن انطلاقة هذه الشراكة من دولة الإمارات العربية المتحدة يجسد حرصها على تعزيز التكامل الاقتصادي والصناعي العربي ونظرتها المستقبلية لدعم الأجيال الصاعدة، فضلًا عن دعم القيادة السياسية في الدول الثلاث للتعاون العربي في كافة المجالات وعلى كافة المستويات.