اخبار الكويت

«الصحة» تكمل خطتها بافتتاح 15 مركز للتطعيم

• افتتحت 5 مراكز جديدة أخرى لتطعيم «كوفيد-19»
• في خيطان وصباح الأحمد وغرب مشرف والنهضة وشمال غرب الصليبيخات

أعلنت وزارة الصحة اليوم افتتاح خمسة مراكز جديدة لتطعيم «كوفيد 19» ليصبح إجمالي عدد مراكز التطعيم 15 بالإضافة إلى قاعتي 5 و6 في أرض المعارض الدولية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي أن افتتاح مزيد من المراكز يهدف إلى توسيع شريحة المستفيدين من اللقاح وتسهيل وصول المواطنين إلى مراكز التطعيم.

وأوضحت أن المراكز الخمسة الجديدة هي مركز خيطان الجنوبي الصحي التابع لمنطقة الفروانية الصحية ومركز عبد الرحمن الزيد الصحي «غرب مشرف» التابع لمنطقة حولي الصحية ومركز شمال غرب الصليبخات الصحي التابع لمنطقة العاصمة الصحية ومركز صباح الاحمد «E» الصحي التابع لمنطقة الأحمدي الصحية ومركز النهضة الصحي التابع لمنطقة الجهراء الصحية.

وكانت الوزارة، أعلنت الأحد الماضي تدشين خدمة تطعيم «كوفيد 19» في مركزي المسايل الصحي «الأحمدي: المسايل» والنسيم الصحي «الجهراء: النسيم» كما أعلنت يوم الثلاثاء الماضي تدشين مراكز متعب عبيد الشلاحي الصحي «الفروانية: اشبيلية» والصديق الصحي «حولي: الصديق» وحمد الحميضي وشيخة السديراوي الصحي «العاصمة: الشويخ السكني».

وأعلنت كذلك أمس الأربعاء تدشين خدمة تطعيم «كوفيد 19» في خمسة مراكز صحية وهي العارضية الشمالي الصحي «الفروانية:العارضية» وسلوى التخصصي «حولي: سلوى» ومساعد حمد الصالح الصحي «العاصمة: الشعب» وشرق الأحمدي الصحي «الأحمدي: شرق الأحمدي» وجابر الأحمد «الجهراء: جابر الأحمد».

وبذلك، نفذت وزارة الصحة خطتها الرامية إلى إتساع شريحة المتلقين للتطيعيم ضد فيروس كورونا بافتتاحها 15 مركز صحي بواقع 3 مراكز بكل منطقة صحية، إلى جانب افتتاحها مراكز تطعيم في المستشفى العسكري، وأيضاً في المؤسسات الإصلاحية ودور الرعاية الاجتماعية والمسنين.

التوسع في الخطة التنفيذية للتطعيم، قد تمكن الوزارة من تسريع وتيرة التطعيم بواقع أكثر منم 10 آلاف متلقي يومياً كما وأن سبق أعلنت عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *