اخبار الكويت

«الصحة» مجدداً: لا حالات جدري القرود في الكويت ومستمرون في الترصد

السعيد: أحث القطاع الأهلي على توفير خدمات طبية أعلى

جدد وزير الصحة د. خالد السعيد التأكيد على عدم رصد أي حالات لجدري القرود في الكويت، مؤكداً استمرار أجهزة الوزارة في أعمال الترصد.

دعا السعيد في تصريح للصحافيين على هامش افتتاح مؤتمر ومعرض صحة الكويت العاشر، تحت شعار «كويت ميديكا»، القطاع الطبي الأهلي في الكويت إلى الاستمرار في تقديم الخدمة، مع توفير خدمات طبية أعلى مثل جراحات القلب وزراعة الأعضاء وزراعة النخاع وغيرها، «كي نستطيع أن نعتمد ولو جزئياً على القطاع الأهلي في الخدمات الصحية في الكويت».

وأكد السعيد إيمان «الصحة» بأن القطاع الأهلي هو أحد أذرع الوزارة، مشدداً على اهتمام الكويت بتطوير القطاع الصحي، ونقل التكنولوجيا وتوفير أفضل الأجهزة الطبية وصناعات الأدوية واللقاحات لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين.

وذكر أن وزارة الصحة تملك نظرة مستقبلية لأن يكون القطاع الأهلي قطاع قوي مع القطاع الحكومي لتوفير خدمة للمواطنين والمقيمين على أرض الكويت.

وأعلن عن تسلم مستشفى الفروانية الجديد قريباً ويعقبها تسلم مشاريع أخرى منها مستشفى العدان ومستشفى الأمراض السارية ومستشفى الولادة خلال العامين المقبلين لجعل الخدمة الصحية أكثر سلاسة وتساعد على التطور.

وشدد وزير الصحة على أن منظمة الصحة العالمية ليست معنية بالوقاية من الأمراض فقط، ولكنها تساعد الدول على تطوير أنظمتها الصحية.