اخبار الكويت

الصندوق الكويتي للتنمية: مليار دولار مساهماتنا في الدول الإفريقية

كشف مسؤول في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم الخميس عن حجم مساهمات الصندوق بالدول الإفريقية لتبلغ أكثر من 300 مليون دينار نحو مليار دولار على شكل قروض ميسرة لمختلف المشروعات والقطاعات الاقتصادية.

وقال مستشار أول اقتصادي بالصندوق الكويتي طارق المنيس لوكالة الأنباء الكويتية على هامش أعمال منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي في نسخته الثانية واجتماع وزراء المالية والاقتصاد والبيئة الأفارقة إن المشاركة الكويتية جاءت استجابة لدعوة مصر لحضور هذه الفعالية الاقتصادية لمناقشة تبعات التغير المناخي وآثاره المدمرة على اقتصاديات الدول الإفريقية.

وشدد على أهمية مشاركة الصندوق في هذه الفعاليات واصفاً إياها بأنها «مفيدة للغاية» حيث طرح خلالها الكثير من الآليات لمحاولة تخفيف آثار التغير المناخي إضافة إلى إيجاد آليات لمحاولة مساعدة الدول الإفريقية للتغلب على هذه الآثار وكذلك بحث المشروعات التي تتواكب مع التغير المناخي.

وأضاف المنيس أن اهتمام الصندوق الكويتي بالدول الإفريقية «قديم منذ سبعينيات القرن الماضي»، مبيناً أن نشاط الصندوق يغطي تقريباً كل الدول الإفريقية.

وذكر أن مساهمات الصندوق في الدول الإفريقية بلغت أكثر من 300 مليون دينار على شكل قروض ميسرة لمختلف المشروعات والقطاعات الاقتصادية مثل الطرق والمواصلات والتنمية الاجتماعية والصحة والتعليم.