اخبار الكويت

«الطيران المدني»: 6 ملايين مسافر خلال الصيف

في تقديرات تعكس طفرة مرتقبة لحركة السفر بعد بدء تلاشي تداعيات جائحة «كورونا»، توقعت الإدارة العامة للطيران المدني أن يبلغ عدد المسافرين من مطار الكويت وإليه خلال هذا الصيف نحو 6 ملايين و12 ألف مسافر، ليقترب بذلك من ذروته في موسم 2019 بـ 6 ملايين و13 ألف راكب.

وأكد نائب المدير العام لشؤون التخطيط والمشاريع، المتحدث الرسمي لـ «الطيران المدني» سعد العتيبي، في تصريح أمس، استعداد الإدارة بكل قطاعاتها التشغيلية لهذا الموسم بالتنسيق مع جميع الجهات الحكومية وشركات الطيران ومقدمي الخدمات الأرضية العاملة في المطار، موضحاً أن المسافرين يتوزعون بين 2994786 مغادراً و3006435 قادماً.

وتوقع العتيبي تشغيل نحو 43156 رحلة في الفترة بين 1 يونيو الجاري، و30 سبتمبر المقبل موزعة بواقع 21578 رحلة مغادرة، ومثلها قادمة، مضيفاً أن «الطيران المدني» دعت جميع شركات الطيران والخدمات الأرضية إلى رفع درجات الاستعداد وزيادة موظفيها لتحسين الخدمات المقدمة للمسافرين ورفع كفاءة التشغيل.

وفي السياق، كشف عدد من أصحاب مكاتب السفر، لـ «الجريدة»، أن الزيادة الكبيرة في أعداد المسافرين شكلت ضغطاً على حجوزات التذاكر ورفعت أسعارها بنسب تجاوزت 40% لبعض الوجهات، خصوصاً أن الموسم الراهن يشمل، إلى جانب إجازة الصيف، عطلة عيد الأضحى، وهو ما ضاعف نسبياً أعداد المسافرين.

● سيد القصاص