مقالات

لن تصدقوا أن هؤلاء المشاهير عملوا كمعلمين قبل شهرتهم

يُعد المعلم من أهم الشخصيات في حياة الطلاب؛ لما يمثله من مثل أعلى تنصب مهمته ليس فقط في تنمية قدرات الطلاب وتطويرها والمثابرة لإيصال المعرفة والمعلومة للطلاب، ولكن بدوره كمعلم للآداب والسلوك التربوي الذي يُعد الركيزة الأساسية التي تقوم عليه المجتمعات الواعية.

ومن منطلق الاعتراف وتقدير دور المعلم، يحتفل العالم اليوم، الخامس من أكتوبر من كل عام، بيوم المعلم العالمي، كلفتة بسيطة؛ لما يساهم به المعلم في تطوير قدرات شباب المجتمع وتأهيلهم للعمل في مختلف المجالات.

وبالحديث عن المعلم ودوره في المجتمع، فقد تناولت الكثير من الأعمال الدرامية دور المعلم في الكثير من الأعمال. ولكن في حديثنا اليوم عن المعلم سنسلط الضوء على فنانين عملوا كمعلمين قبل امتهانهم التمثيل، فتعالوا بنا نتعرف إليهم من خلال التقرير التالي.
قد ترغبين في معرفة أن هذه الأفلام حققت نجاحاً هائلاً وتخطت أرباحها المليار دولار

جين سيمونز

قبل صعوده للشهرة والأداء أمام الآلاف، أمضى عازف القيثارة والمغني جين سيمونز عدة أشهر في تدريس الصف السادس في مدرسة عامة في حي أبر ويست سايد بمدينة نيويورك.

أوضح سيمونز خلال مقابلة أُجريت معه في يونيو 1978 مع صحيفة Lakeland Ledger: “سبب استقالتي بعد ستة أشهر هو أنني اكتشفت السبب الحقيقي الذي جعلني أصبح معلماً. كان ذلك لأنني أردت الصعود على المسرح وجعل الناس يلاحظونني. اضطررت إلى الاستقالة لأن المسرح كان صغيراً جداً. أربعون شخصاً لم يكن كافياً، أردت 400 ألف”.

سيلفستر ستالون

في سن 18 عاماً، تم تعيين مبدع سلسلة Rocky الناجحة؛ سيلفستر ستالون، من قبل مدرسة داخلية سويسرية للفتيات كمعلم في صالة الألعاب الرياضية وحارس في السكن الطلابي. ساعدته حفلة التدريس على اكتشاف حبه للتمثيل. لقد أخذ هذا الشغف وطبَّقه على دراسة الدراما في جامعة ميامي قبل أن ينتقل إلى مدينة نيويورك لتحقيق أحلامه.

شيريل كرو

بدأت مغنية “Soak Up the Sun”؛ شيريل كرو، بتدريس الموسيقى خلال الأسبوع، ولعب الحفلات في عطلات نهاية الأسبوع في الثمانينيات، وفقاً لصحيفة Telegraph.

بيلي كريستال

من بين الحكايات العديدة المثيرة للاهتمام التي تشكل الحياة الرائعة للممثل البارز- مثل استضافة حفل توزيع جوائز الأوسكار تسع مرات وكونه الضيف الأول لجاي لينو في برنامج The Tonight Show- قد يتفاجأ المعجبون بمعرفة أن كريستال عملت كمدرسة بديلة في لونج بيتش المدرسة الإعدادية في نيويورك، وفقاً لشبكة CNN.
هؤلاء معجبون سعداء الحظ.. تزوجوا من هؤلاء النجوم

ستيفن كينغ

اشتهر كينغ بروايات الرعب الخارقة للطبيعة، وقد بدأ مسيرته المهنية ككاتب أثناء تدريس اللغة الإنجليزية في المدرسة الثانوية في أكاديمية هامبدن بولاية ماين في خريف عام 1971، وفقاً لموقعه على الإنترنت. استمر كينغ في التدريس حتى ربيع عام 1973، عندما سمحت له بيع روايته Carrie بترك وظيفته والكتابة بدوام كامل.

هيو جاكمان

قبل أن تسيطر عليه برودواي وهوليوود، أمضى جاكمان عاماً واحداً في العمل كمساعد تدريس في مدرسة داخلية بريطانية رفيعة المستوى تسمى مدرسة أبنغهام في عام 1987. عمل جاكمان كمدرس في صالة الألعاب الرياضية. وقد التقى بأحد طلابه السابقين، وهو المراسل رولو روس، على السجادة الحمراء في مهرجان زيورخ السينمائي لعام 2013.

ليام نيسون

كون ليام نيسون نجماً في هوليوود لعقود من الزمن، فهذا لا يُقارَن بالسنتين اللتين استغرقهما في التدريب ليصبح مدرساً. وصفها نيسون بأنها “أصعب مهمة” كان عليه إتقانها على الإطلاق.

جيسي ويليامز

قام ويليامز بالتدريس في الغالب في المدرسة الثانوية، ولكنه عمل أيضاً كبديل لرياض الأطفال والصف السابع. قال لـPureWow في عام 2021: “المدرسة الثانوية هي المفضلة لديّ فقط بسبب قدرتي على التواصل مع الطلاب. أعتقد أن ذلك ينبع من حقيقة أن المدرسة الثانوية كانت بمثابة تحول حقيقي، ومفترق طرق حقيقي بالنسبة لي كطالب. لقد كنت طالباً وساعدتني على السير على الطريق الصحيح. لقد كانت نقطة مفصلية حقيقية في حياتي لذلك أعتقد أن هذا ما جذبني إليها. لكن روضة الأطفال كانت ممتعة للغاية. كانت دائماً مغامرة، وقد ساعدتني بالتأكيد على الاستعداد أكثر للأبوة أكثر من أي شيء آخر”.
تعرفوا إلى أقوى 10 أفلام عالمية ينتظرها الجمهور عام 2023

الكاتبة جي كيه رولينغ

بعد تصورها لفكرة هاري بوتر أثناء جلوسها على متن قطار من مانشستر إلى لندن كينغز كروس في عام 1990، أمضت رولينغ السنوات الخمس التالية في كتابة سلسلتها الناجحة للغاية. خلال تلك الفترة، جمعت ملاحظاتها وانتقلت إلى شمال البرتغال لتدريس اللغة الإنجليزية، وفقاً لموقعها على الإنترنت.

في تلك السنوات، تزوجت وأنجبت ابنة، ثم طُلقت وعادت إلى المملكة المتحدة للتدريس في مدارس إدنبره بينما كانت تكتب كلما سنحت لها الفرصة. على الرغم من أن اختيارها للتدريس ساعدها على تدبر أمرها، إلا أن قرارها بمواصلة العمل في سلسلة هاري بوتر كان القرار الأكثر حكمة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»