اخبار الكويت

الكويت تقدم مساعدات إغاثية عاجلة لباكستان جراء الفيضانات والسيول

الهلال الأحمر: تأمين سلامة النازحين المتضررين وتقديم الاحتياجات الغذائية والطبية واللوجستية

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي تقديمها مساعدات إغاثية عاجلة إلى باكستان جراء الفيضانات والسيول التي تشهدها عدة أقاليم وأسفرت عن قتلى ومصابين وعمليات نزوح واسعة لسكان المناطق المتضررة.

وأكدت الأمين العام للجمعية مها البرجس لوكالة الأنباء الكويتية عقب لقائها سفير باكستان لدى الكويت مالك فاروق تضامن دولة الكويت مع جمهورية باكستان حكومة وشعباً في مواجهة تداعيات الأوضاع المناخية الصعبة وتقديم جميع أوجه الدعم الممكنة لها.

وقالت إن الجمعية ستقدم جميع الخدمات الإغاثية الإنسانية والصحية اللازمة إلى النازحين من المناطق المتضررة لمساعدتهم على تجاوز المرحلة الصعبة والتغلب عليها، مبينة أن الفريق الميداني في الجمعية سيقوم بتأمين سلامة النازحين المتضررين وتقديم الاحتياجات الغذائية والطبية واللوجستية.

وأعربت عن تعازيها بضحايا كارثة السيول لاسيما أن الفيضانات الحالية التي تعرضت لها الأقاليم الباكستانية تحولت إلى واحدة من أسوأ الكوارث في تاريخ البلاد.

من جهته، أشاد السفير فاروق في تصريح مماثل بجهود الجمعية لما تقدمه من مساعدات انسانية عاجلة للدول المنكوبة وتلبية النداءات الإنسانية ومد يد العون للمتضررين.

وأكد أهمية التنسيق والتعاون مع الهلال الأحمر الكويتي وبحث كيفية تقديم المساعدات الإغاثية العاجلة في ظل ما تمر به بلاده من ظروف صعبة واستثنائية.