اخبار الكويت

الكويت والعراق وعُمان في الصدارة العالمية للأكثر حرارة

حلّت كل من العراق، والكويت، وسلطنة عُمان، في المراتب الأولى على سلم الدول الأكثر حرارتة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وفق موقع تتبع حالة الطقس «إلدورادو ويذر».

وبحسب الترتيب الذي نشره الموقع، السبت، تصدر العراق الدول الأكثر حرارة بتسجيله 50 درجة مئوية في مدينة العمارة، و49 في كل من الناصرية ورفاعي.

وبتسجيلها 49.3 بمدينة الجهراء، احتلت الكويت المرتبة التالية «الرابعة» في الترتيب النهائي، متقدمة على مدينتي الأهواز والعميدية الإيرانيتين.

مدينة فهود العُمانية وضعت السلطنة في المركز التاسع في الترتيب الذي شهد تصدر المدن العربية بين الأكثر حرارة في المعمورة هذا السبت.

ورغم تصدر البلدان العربية لقائمة الدول الأكثر حراً، إلا أن من المتوقع أن تزداد وطأة موجة الحر غير المسبوقة التي تضرب جنوب أوروبا منذ عدة أيام في فرنسا بعد ظهر، السبت، حتى تبلغ مستويات قياسية، فيما تحاول فرق الإطفاء في إسبانيا السيطرة على حريق هائل، جراء ارتفاع درجات الحرارة.

وبحسب مصلحة الأرصاد الجوية الفرنسية، ستؤثر موجة الحر، السبت، على كامل فرنسا تقريباً، في وقت تمّ وضع 11 منطقة فرنسية تقع بشكل أساسي على طول الساحل المطل على المحيط الأطلسي وفي جنوب غرب البلاد، في حال تأهب قصوى، وقد تصل درجات الحرارة في هذه المناطق إلى 42 درجة مئوية.

وازدياد موجات الحر في أوروبا هو نتيجة مباشرة لظاهرة الاحتباس الحراري.

وأُلغيت بسبب الحرارة عدة مناسبات واحتفالات رياضية وثقافية.

واعتباراً من مساء السبت، يتوقع حصول عواصف رعدية عرضية على ساحل الأطلسي، قبل تراجع في درجات الحرارة مساء الأحد قد يسمح لموجة الحرّ «بالتراجع تدريجياً».