اخبار الكويت

«المشروعات السياحية»: إطلاق «ونتر وندرلاند» الأول من ديسمبر

تستعد الكويت لإطلاق النسخة الأولى من فعاليات ونتر وندرلاند الكويت في شتاء 2022 ابتداءً من الأول من ديسمبر 2022.

وسيضم الحدث الترفيهي 28 لعبة لجميع الفئات العمرية، منها ألعاب الإثارة وألعاب الأطفال والألعاب العائلية. كما يصحب الألعاب العديد من الأنشطة الترفيهية طوال فترة التشغيل ومسرح يتسع لـ 1200 شخص للعروض الترفيهية والعائلية.

ويُعد موقع حديقة الشعب من المواقع المهمة لشركة المشروعات السياحية غير المستغل حالياً، وتم اختياره كبداية لتنفيذ «ونتر وندرلاند الكويت» هذا العام، كونه يتمتع بتوافر البنى التحتية اللازمة لمثل هذا الحدث، إضافة إلى الرغبة باستغلال موسم الشتاء هذا العام بشكل سريع وفعَّال، حتى يتم تحقيق الهدف الأساسي بتجهيز موقع بمساحة ضخمة تستوعب الطلب المحلي وزوار البلد.

وعن اختيار الموقع، قال رئيس مجلس إدارة «المشروعات السياحية» م. محمد السقاف إن حديقة الشعب تُعد الموقع الأكثر جاهزية لاحتضان فعالية ونتر وندرلاند الكويت لهذا العام، وإنها تعتبر البداية وانطلاقة للنسخة الأولى من الفعالية. ويأتي هذا بعد التوجيهات السامية بالإسراع بإنجاز المشاريع التنموية والترفيهية التي تعود بالمنفعة للشعب، وحرص لجنة المشروعات الكبرى من خلال تكليف وزير المالية توفير مرفق ترفيهي بالسرعة الممكنة، ليكون جاهزاً في شتاء 2022.

وأكد السقاف أن «ونتر وندرلاند الكويت» هو نتيجة العمل المثمر الذي قام به الفريق المكلف من وزير المالية عبدالوهاب الرشيد، والذي يضم فاضل الدوسري ونورة القبندي، حيث قام الفريق بفترة وجيزة، بدأت منذ أغسطس 2022، بإيجاد أفضل السبل لإنشاء مرفق ترفيهي والاستعانة بشركة عالمية متخصصة بالترفيه لإطلاق النسخة الأولى من هذا المشروع، والذي ينفذ بطريقة المسار السريع بالتعاون مع «المشروعات السياحية» والجهات المختصة. وعند الانتهاء من المشروع سيكون سابقة في تنفيذ المشاريع الترفيهية، حيث إن مدة إنجاز المشروع تقل عن 4 أشهر، وهي دليل على التوجه الجاد في الاعتناء بقطاع الترفيه.

كما أن شركة المشروعات السياحية والفريق المكلف من وزارة المالية استعانوا بأفضل الخبرات الأجنبية المختصة بتشغيل مثل هذه الفعاليات، بهدف نقل هذه الخبرات للشباب الكويتي والسوق المحلي، حيث سيتم إشراك الشباب في عملية التشغيل اليومي، كما يُعد هذا المشروع فرصة اقتصادية ذات أثر إيجابي على الكثير من القطاعات الحيوية في الدولة، علماً بأنه يتم النظر حالياً في مواقع أخرى لتجهيزها للموسم القادم (2023)، والمتوقع أن يكون على مساحة أكبر بكثير، وسيضم عدداً أكبر من الألعاب والفعاليات الترفيهية.