اخبار مصر

السيسي يؤكد عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين ويشدَّدَ على الخصوصية

القاهرة – سعيد الفرماوي

أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء السعودي، اهتمام المملكة وحرصها على تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك وتقوية التضامن العربي بشكلٍ شامل، «بما يحقق تطلعات وآمال الدول العربية وشعوبها في التقدم والرخاء والازدهار».
جاء ذلك ضمن رسالة شفهية من ولي العهد السعودي إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تتعلق بأواصر الأخوة، والروابط التاريخية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها. ونقل الرسالة الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي.
من جهته، أكد السيسي على «الخصوصية الاستراتيجية التي تتسم بها العلاقات المصرية – السعودية لما تمثله من ركيزة لاستقرار المنطقة العربية بأسرها»، وذلك خلال استقباله لوزير الخارجية السعودي.
وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي أن وزير الخارجية السعودي نقل للسيسي تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، مؤكداً «عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وحرص المملكة على تعزيز أطر التعاون الاستراتيجي بين البلدين على مختلف الأصعدة، ومواصلة مسيرة العمل المشترك والتنسيق المكثف مع مصر إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية».
ونقل راضي عن الرئيس المصري طلبه «نقل تحياته إلى شقيقيه الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان»، مؤكداً «الاستراتيجية التي تتسم بها العلاقات المصرية – السعودية لما تمثله من ركيزة لاستقرار المنطقة العربية بأسرها، لا سيما في ضوء الظروف الدقيقة التي تمر بها الدول العربية والتحديات المختلفة التي تواجهها».
وأضاف أن اللقاء «تناول مناقشة بعض موضوعات علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وكذلك التشاور بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

السيسي يوجه باستكمال أركان الدورة التنموية الخاصة ببحيرة المنزلة

السيسي يؤكد حرص مصر علي ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في جنوب السودان

egypttoday
egypttoday