اخبار الإمارات

المنتخب الوطني يستهل مشواره في كأس آسيا بملاقاة هونج كونغ غدا

يستهل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، مشواره في منافسات كأس آسيا 2023، والمقامة بالعاصمة القطرية الدوحة بمشاركة 24 منتخبنا، والمستمرة حتى 10 فبراير المقبل، غدا الأحد بملاقاة منتخب هونج كونج الساعة 18:30 بتوقيت الإمارات على استاد خليفة الدولي.

مران المنتخب الأخير

ويجري “الأبيض” مرانه الأخير اليوم على استاد خليفة الدولي، استعدادا لمواجهة الغد في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة، التي تضم أيضا منتخبات فلسطين، وإيران، طامحا في الحصول على العلامة الكاملة.

الوصول لأبعد نقطة بالبطولة

ويسعى المنتخب الوطني إلى التأهل من مرحلة المجموعات، والوصول إلى الأدوار الإقصائية من أجل الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة.

سلسلة انتصارات

وركز المدرب بينتو خلال التدريبات التي أجراها خلال الفترة الماضية بعد الوصول إلى الدوحة، على السلبيات التي حدثت في الفترة الأخيرة، رغم سلسلة الانتصارات التي حققها المنتخب مع المدرب، والخسارة الوحيدة، والتي جاءت في اللقاء الودي أمام عمان بهدف دون مقابل قبل السفر إلى خوض النهائيات.

تجهيز جميع اللاعبين

وواصل بينتو العمل في تجهيز جميع اللاعبين، ورفع معدل اللياقة البدنية، إضافة إلى التركيز على تجويد الجانب التكتيكي، ومتابعة تنفيذ اللاعبين للخطة الموضوعة وتطبيقها.

مشاهدة مباريات هونج كونج

وشاهد الجهاز الفني تسجيلات حديثة للمنتخب المنافس، للتعرف على مواطن الضعف والقوة، ووضع الخطة الفنية المناسبة التي سيخوض بها اللقاء، واستمر في عقد الاجتماعات الفردية والجماعية مع اللاعبين، وتكليف كل لاعب بأداء أدوار معينة خلال المباراة.

تاريخ مواجهات الإمارات وهونج كونج

وتعد مواجهة المنتخب الوطني، ومنتخب هونج كونج، هي الرابعة، حيث سبق وأن التقيا من قبل في 3 مواجهات ودية ورسمية فاز فيها منتخبنا الوطني جميعا، وسجل 12 هدفا، وتلقى هدفا واحدا.

أرقام قياسية بانتظار علي مبخوت

وينتظر نجم المنتخب الوطني علي مبخوت تحطيم المزيد من الأرقام القياسية، أبرزها فك ارتباطه في عدد الأهداف المسجلة بالبطولة مع الياباني ناوهيرو تاكاهارا برصيد “9 أهداف” لكل منهما، وللاقتراب من الكوري الجنوبي لي دونج، 10 أهداف، ومثلهم للقطري المعز علي الذي وصل إلى هدفه العاشر أمس الجمعة في لقاء فوز منتخب بلاده على لبنان بالمباراة الافتتاحية، وكذلك الوصول إلى الإيراني علي دائي صاحب الرصيد الأكبر من الأهداف في البطولة “14 هدفا”.

المباراة الافتتاحية هي الأهم

وأكد ياسر سالم مدير المنتخب، حرص الجميع على تقديم كل ما يملكون في المباراة الافتتاحية التي تعد الأهم في مشوار البطولة، مؤكداً احترامهم الكامل لكل المنتخبات المشاركة، وعدم الاستهانة بأي منافس، لأن جميع المنتخبات حضرت إلى العاصمة القطرية الدوحة من أجل المنافسة، وترغب في مواصلة المشوار والتأهل إلى مراحل متقدمة في البطولة.

The post المنتخب الوطني يستهل مشواره في كأس آسيا بملاقاة هونج كونغ غدا appeared first on برق الإمارات.