تكنولوجيا

لينوفو تطلق لابتوب ThinkBook Plus Gen 5 الهجين من نوع 2 في 1

لينوفو تطلق لابتوب ThinkBook Plus Gen 5 الهجين من نوع 2 في 1

كشفت شركة لينوفو عن لابتوب ThinkBook Plus Gen 5 الهجين المبتكر خلال فعاليات معرض CES 2024 في لاس فيجاس، والذي يجمع بين جهازين في جهاز واحد بطريقة فريدة ومبتكرة.

يتميز لينوفو ThinkBook Plus الجيل الخامس بتصميم فريد من نوعه، حيث يمكن فصل الشاشة عن قاعدة الجهاز بسهولة لتصبح جهاز لوحي مستقل يعمل بنظام اندرويد، بينما تحتوي القاعدة على جميع المكونات اللازمة لتشغيل نظام ويندوز التقليدي.

يوفر هذا التصميم مرونة كبيرة للمستخدمين، حيث يمكنهم استخدام الجهاز اللوحي بشكل مستقل لتصفح الإنترنت أو مشاهدة مقاطع الفيديو أو الرسم باستخدام قلم اللمس، أو توصيله بقاعدة الجهاز لاستخدامه كجهاز لابتوب كامل المواصفات.

تتميز شاشة الجهاز اللوحي بأنها مقاس 14 بوصة بدقة 2.8K مع شاشة OLED، بينما تحتوي قاعدة الجهاز على معالج Intel Core Ultra 7، وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 32 جيجابايت، ومساحة تخزين SSD تصل إلى 1 تيرابايت، وبطارية بسعة 75 واط في الساعة.

ذو صلة: لابتوبات لينوفو 2024 تحصل على تحديثات كبيرة ومميزات الذكاء الاصطناعي

أما الجهاز اللوحي، فيحتوي على معالج Snapdragon 8+ Gen 1، وذاكرة وصول عشوائي 12 جيجابايت، وبطارية بسعة 38 واط في الساعة، بالإضافة إلى كاميرتين خلفيتين بدقة 13 ميجابكسل و5 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة Full HD.

لينوفو تطلق لابتوب ThinkBook Plus Gen 5 الهجين من نوع 2 في 1 4

على الرغم من أن الجهاز لا يزال في مرحلة ما قبل الإنتاج، إلا أن لينوفو أكدت أن الجهاز يعمل بسلاسة كبيرة، ويمكن فصل الشاشة وإعادة توصيلها بسرعة كبيرة دون أي مشاكل.

ومع ذلك، فإن لينوفو ThinkBook Plus يعاني من بعض العيوب الطفيفة، مثل وجود منفذين فقط من نوع USB-C، ولوحة مفاتيح ذات مسافة ضغط قصيرة.

أما بالنسبة للسعر، فيبدأ لينوفو ThinkBook Plus Gen 5 من 1999 دولار أمريكي، وهو سعر مرتفع نسبيًا مقارنة بالأجهزة الأخرى التي تقدم نفس المواصفات.

ومن المتوقع أن يتوفر ThinkBook Plus في الأسواق في الربع الثاني من عام 2024.

المصدر