اخبار الكويت

«النواب المعتصمين»: فض اعتصامنا في المجلس ابتداءً من اليوم

• الخطاب السامي وضع حداً لأي تكهنات ووضع سياسية لمستقبل مشرق
• وجوب الحكومة الجديدة بعدم التدخل في انتخابات المجلس القادمة

أعلن «النواب المعتصمين» في مبنى مجلس الأمة منذ 9 أيام، فض اعتصامهم في المجلس ابتداءً من اليوم، في بيان صحفي حمل عنوان «شكراً»، بعد الخطاب السامي لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وألقاه سمو ولي العهد، مؤكدين في الوقت ذاته، على وجوب الحكومة الجديدة بعدم التدخل في انتخابات المجلس ورئاسته ولجانه القادمة.

وجاء نص بيان «النواب المعتصمين»:

أنصـتنا – مع عمـوم الشـعـب الكـويتـي الكـريم – لخطـاب سـمو الأمير حفظـه الله، وسمو ولي عهده حفظه الله، حـول الأزمة السياسية التـي تـمـر بـهـا البلاد، وقد وضـع الخطـاب السـامـي حـداً لأي تكهنـات ورسـم بحكمـة معـالـم مسـتقبل سياسـي مشرق، تتـوازن فيـه العلاقة بين السلطتين دونمـا تـدخل أو تغـول أحـدهما علـى الأخرى، وفق ما نصت عليه المادة 50 من الدستور.

وتأكيـد سـموه – حفظه الله ورعاه ـ وجـوب عـدم تدخل الحكومـة الجديـدة، بالانتخابات النيابية، وانتخابات رئاسة مجلس الأمة، وانتخابات لجان المجلس.

وإننا إذ نشكر ونحيي ونثمن هذا الخطاب التاريخي، الذي جاء ليؤكد احترام والتزام القيادة السياسية بالدستور، وعدم تعطيل أحكامه.

ونود بهذه المناسبة تقديم الشكر للشعب الكويتي، رجالاً ونساء، شيباً وشباباً، والقوى السياسية، والنواب السابقين، والمواطنين المعتصمين في ساحة الإرادة ودواوين النواب، والقوائم والاتحادات والنقابات الطلابية والعمالية، وجمعيات النفع العام الكويتية، والصحافة الحرة والحسابات الإخبارية، الذين دعموا وواكبوا وساندوا موقفنا منذ يومه الأول وحتى يومنا هذا.

ولا يفوتنا أن نؤكد على اعتزازنا بالوحدة الوطنية، التي كانت ولا زالت وستظل، عنوان العلاقة بين أبناء الشعب الكويتي الواحد، ويجب على رئيسي الحكومة المستقيلة ومجلس الأمة، عدم العبث التشريعي أو محاولة التحايل على توجيهات القيادة السياسية الحكيمة، سواء ما يتعلق بالنظام الانتخابي أم الأموال العامة أم غير ذلك.

لذلك نعلن – نحن نواب مجلس الأمة المعتصمون منذ تاريخ 14 يونيو 2022، فض اعتصامنا اليوم الأربعاء 22 يونيو 2022

حفظ الله الكويت وأميرها وشعبها من كل مكروه النواب المعتصمون في مجلس الأمة الأربعاء الموافق 2022/6/22