اخبار الكويت

#اليرموك بطل العرب للكاراتيه – كويت نيوز

كونا – توج نادي اليرموك الكويتي ببطولة الأندية العربية الخامسة للكاراتيه للرجال والسيدات التي اختتمت اليوم الجمعة وشهدت مشاركة نحو 150 لاعبا ولاعبة مثلوا 17 ناديا من 8 دول عربية واستمرت على مدى يومين.

وجاء فوز النادي الكويتي في البطولة التي أقيمت على صالته وشملت ست مسابقات قتالية واستعراضية بعد إحرازه أربع ميداليات ذهبية تلاه مواطنه الكويت برصيد ثلاث ميداليات (ذهبية) و (برونزيتان).

وحل نادي شباب الأهلي الإماراتي في المركز الثالث بعد نيله (ذهبية) و(برونزية) بينما احتل نادي النصر السعودي المرتبة الرابعة برصيد 4 ميداليات (فضيتان) و(برونزيتان) في حين حقق نادي الفتاة إنجازا طيبا بحلوله خامسا برصيد ثلاث ميداليات (فضية) و(برونزيتان).

وقال رئيس اللجنة المنظمة رئيس نادي اليرموك أحمد الجاركي إن البطولة ظهرت بمستوى فني عال في فئتي الرجال والسيدات وسط تنافس قوي بدليل حصول 10 أندية على ميداليات متنوعة. وأشاد الجاركي بالنتائج الطيبة التي حققتها الاندية الكويتية لاسيما (اليرموك) الذي حقق أربع ميداليات ذهبية من أصل 6 مهنئا اللاعبين واللاعبات على هذا الأداء المميز.

واعتبر أن الفوز باللقب جاء نتيجة عمل وجهود كبيرة تم التخطيط لها خلال الفترة الماضية منوها بالجهود الكبيرة للجان العاملة في ضوء دعم الاتحاد العربي للعبة والهيئة العامة للرياضة.

من جانبه أكد نائب مدير الهيئة العامة للرياضة لقطاع الرياضة للجميع حامد الهزيم في تصريح مماثل حرص الهيئة على دعم جميع الاتحادات في تنظيم أهم البطولات الدولية والقارية والإقليمية.

وقال الهزيم إن «ما حققه لاعبو ولاعبات الأندية الكويتية من مستويات لافته ونجاحهم في حصد عدد كبير من الميداليات أمام نظرائهم العرب والمحترفين يؤكد أن الرياضة الكويتية تزخر بالمواهب» مشيدا بنجاح نادي اليرموك في تنظيم البطولة.