اخبار الكويت

باسيل: لا احتلال إيرانيًا للبنان.. والتحدي ممن يحاول تركيعنا اقتصاديًا وماليًا

قال جبران باسيل، وزير الخارجية اللبناني الأسبق، إنه لا يوجد احتلال إيراني للبنان ملقيا الضوء على أن التحدي الحقيقي يأتي ممن يحاول تركيع بلاده اقتصاديا وماليا.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات لجبران على صفحته بتويتر، حيث قال: “لا تخافوا… لا احتلال إيرانيا للبنان لأن لا أحد يستطيع أن يحتل لا ثقافتنا ولا ديانتنا ولا ايماننا وهذه الأرض بالذات وهذه الجبال لا أحد يستطيع أن يحتلها او يدوسها”.

وتابع: “اليوم يريدون اقناعكم أن هناك احتلالا جديدا جاء إلى لبنان هو الاحتلال الإيراني لكن نحن كتيار وطني حر كما واجهنا الاحتلال الإسرائيلي والوصاية السورية.. إذا كان هناك احتلال إيراني نحن أول من سنواجهه عندما سيركع أمامه الآخرون”.

وأضاف: “من يحاول تركيعنا اقتصاديا وماليا يهدف إلى وضع يده على قرارنا وهذا هو التحدي الكبير لأن الناس أمام الوضع المعيشي والمالي والاقتصادي من الطبيعي أن يتعبوا وضعفوا لكن يجب أن نتذكر دائما أننا أبناء القيامة والرجاء ولا نسمح لليأس والتعب والضعف بالتسلل إلى قلوبنا وفكرنا”.

وأردف: “نريد أصدقاء في العالم لا أن نكون ازلاما لأحد وفقدان الاستقلال بالمعنى الحقيقي هو عندما يحتل أحد فكرك وثقافتك فالأرض التي تحتل يمكن تحريرها بالديبلوماسية أو العسكر لكن الأخطر احتلال الفكر وهنا أهمية مناعتنا السياسية”.