اخبار المغرب

مهاجرون يتبرعون بأربع سيارات إسعاف لفائدة ساكنة قلعة السراغنة

أقدم بعض أبناء إقليم قلعة السراغنة المقيمين في الديار الإيطالية على التبرع بأربع سيارات إسعاف من أجل جعلها في خدمة الساكنة. وأفادت مصادر مطلعة بأن ميناء طنجة المتوسط شهد وصول أربع سيارات للإسعاف قادمة من إيطاليا، ساهم في اقتنائها مجموعة من المحسنين من أبناء إقليم قلعة السراغنة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالديار الإيطالية، لتسليمها لأربع جمعيات محلية، من أجل الاستفادة من خدماتها من طرف الساكنة.

وتأتي هذه العملية بعدما تمت إجراءات قامت بها منسقة التعاون الوطني بجهة مراكش آسفي، على إثر توصل هذه الأخيرة بملتمسات من لدن ممثلين عن جمعية الوفاء للتنمية بجماعة الفرائطة، وجمعية الأمل للماء الصالح للشرب والتنمية الاجتماعية، وجمعية المنتدى السرغيني للخير والتنمية، وجمعية النور للتنمية والثقافة والتضامن بإقليم قلعة السراغنة، ومباشرة مسطرة الإعفاء من الرسوم الجمركية المتعلقة بالاستيراد.

وتندرج هذه المبادرة، في إطار الجهود المبذولة التي يقوم بها بعض المحسنين من أبناء إقليم قلعة السراغنة من أفراد الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا وإسبانيا، لتعزيز العرض الصحي على صعيد الإقليم، وذلك بهدف تسهيل الولوج إلى الخدمات الصحية، ودعم صحة الأم والطفل، وكذا المساهمة في تنقل النساء الحوامل إلى المستشفيات والمراكز الصحية القريبة منهن.