اخبار الكويت

بثّ مباشر للمباريات في المدينة التعليمية بمؤسسة قطر

وجهت مؤسسة قطر الدعوة إلى كل الجماهير لمتابعة مباريات بطولة كأس العالم والاستمتاع بالأنشطة التي تنظمها، وذلك على مدار أربعة أسابيع، حيث ستكون المدينة التعليمية التي تضمّ استاد المدينة التعليمية، أحد ملاعب كأس العالم قطر 2022، مفتوحة للجميع.

وسيتم عرض 22 مباراة مجاناً عبر شاشة كبيرة في حديقة الأكسجين، وينطلق البثّ المباشر بأربع مباريات الجمعة المقبل، ليشمل العديد من المباريات، ومن بينها نصف النهائي والنهائي خلال الشهر المقبل.

ومن بين المباريات التي ستُنقل على الشاشة في حديقة الأكسجين، مباراة قطر والسنغال يوم الجمعة المقبل، ومباراة قطر وهولندا الثلاثاء المقبل، والكثير من المباريات طوال هذه الفترة، باستثناء الأيام التي يستضيف فيها استاد المدينة التعليمية المباريات. كذلك ستتمكّن العائلات من الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة إلى جانب مشاهدة مباريات كرة القدم، كما ستتوافر منافذ بيع الغذاء والمشروبات الغازية والطازجة.

ولا يتطلب حضور هذه الأنشطة الحصول على بطاقة هيّا. كما تعقد مؤسسة قطر عددا من المهرجانات والأنشطة التي تُلبي مختلف التطلعات والاهتمامات من المجتمع المحلي والإقليمي والدولي، والتي تُقام في المدينة التعليمية، وقد تم تصميم كل هذه الأنشطة بما يضمن إتاحة الوصول الميّسر للجميع.

وتأتي هذه الأنشطة ضمن حملة المؤسسة التي أطلقتها بعنوان «كرة القدم لنا كلنا» كجزء من الفعاليات التي تُقام خلال بطولة كأس العالم. وتشمل أنشطة مؤسسة قطر تنظيم النسخة الثانية من مهرجان «دريشة» للفنون الأدائية، تحت عنوان «السفر والمغامرة»، وذلك في الفترة من 11 إلى 17 ديسمبر في حديقة الأكسجين بالمدينة التعليمية، والذي سيُشكّل منصةً لمختلف أفراد المجتمع من كل البلدان للاحتفاء بالثقافة والإبداع.

ومن خلال تجربة المشجعين في المدينة التعليمية، توفر مؤسسة قطر بيئة شاملة ترحب بالجميع، وتشمل هذه التجربة تقديم باقة من العروض الموسيقية والاستعراضية، وكرة القدم الحرة، والتي سيقدمها عدد من الفنانين ومن بينهم فنانون من ذوي الإعاقة.

وتعكس تجربة المشجعين التزام مؤسسة قطر بإتاحة الوصول الميّسر، من خلال تضمين مجموعة من الأنشطة الحسية، مع توفير مقاعد لاستراحة المشجعين في مختلف الطرق المؤدية لاستاد المدينة التعليمية، والتي يمكن لمستخدمي الكراسي المتحركة الوصول إليها والاستفادة منها.