فنون

طه دسوقي: قدمت الصفارة مع أمين بعد اعتذار الدحيح.. وكانت هدية ربنا بالتوقيت المناسب


محمد شعبان


نشر في:
الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 – 9:22 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 – 9:22 م

تحدث الفنان الشاب طه دسوقي، عن مشاركته المميزة بالمسلسل الكوميدي «الصفارة» مع الفنان أحمد أمين بموسم دراما رمضان الماضي.

وقال خلال مقابلة تلفزيونية لبرنامج «صاحبة السعادة» مع الفنانة إسعاد يونس، المذاع عبر شاشة «DMC» مساء الإثنين، إن المسلسل كان هدية من الله في التوقيت المناسب، موضحا أنه لم يكن المرشح الأول لأداء الدور.

ولفت إلى ترشيحه من قبل الفنان أحمد أمين بعد اعتذار الممثل الأول صانع المحتوى أحمد الغندور الشهير باسم الدحيح، لافتا إلى توقه للعمل مع أمين في ظل رغبة الأخير بمنحه الفرصة للمشاركة وتكرار تجربة العمل مجددا.

وأضاف أن المشاركة مع الفنان أحمد أمين والمخرج علاء إسماعيل لم تكن بالتجربة الأولى إذ شاركا سويا في سلسلة من العروض المسرحية الكوميدية التي يقوم ببطولتها على خشبة مسرح جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا «أمين وشركاه».

وتابع: «تركيبة فريق العمل لم تكن غريبة عليّ اشتغلت معاهم في أمين وشركاه، وكانت تجربة لطيفة ولديهم مساحة آمنة من القبول والرفض أثناء العمل بدون إحراج»، لافتا أن أولى تجاربه الفنية تمثلت في مشاركته ستاند آب كوميديان بالمسرح القومي مع الفنان لطفي لبيب والدكتور يحيى الفخراني في رواية «ليلة من ألف ليلة» للمخرج محسن حلمي.

ولفت إلى إعجاب الفنان أحمد أمين بمجموعة العمل الشابة المشاركة بالمسرحية آنذاك لتنضم بعد ذلك إلى ورشة كتابة «أمين وشركاه»، معقبا: «بعدها بدأت أمثل وقدمت اسكتش اسمه الأب يوم الجمعة كان الأستاذ أمين والدي وأنا ابنة وكان أول مشهد بينا».

ويشارك الفنان الشاب طه دسوقي مع الفنانين محمد فراج، ونيللي كريم، وبيومي فؤاد في فيلم «ڤوي ڤوي ڤوي» المرشح لتمثيل مصر في حفل جوائز الأوسكار والذي يعرض حاليا المعروض بدور العرض السينمائي.