اخبار الكويت

تعادل عادل للنصر والعربي في افتتاح الدوري الكويتي

• «الأخضر» لعِب بعشوائية بعد ما كان المسيطر في البداية

تعادل النصر مع العربي بنتيجة 1-1 في المباراة الأفتتاحية لدوري زين الكويتي لكرة القدم، التي أقيمت مساء اليوم على استاد علي صباح السالم ليضيف كل فريق منهما النقطة الأول في رصيده.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى، سيطر خلاله العربي على مجريات الأمور في البداية، لكنه لعب بشكل عشوائي، في المقابل اعتمد لاعبو النصر على الهجمات المرتدة، التي نفذوها ببراعة، وهددوا مرمى الحارس سليمان عبدالغفور أكثر من مرة.

ورغم السيطرة، لاحت للعربي فرصة واحدة فقط، توغل خلالها السنغالي دياكيتي، لكن تصدى له الحارس فواز الدوسري في الدقيقة 17.

بعد الفرصة. دخل النصر أجواء اللقاء بقوة، وسدد محمد دحام قوية في الشباك الجانبية في الدقيقة 24.

وفي الدقيقة 31 مرر البديل فهد العنزي عرضية نموذجية ارتقى لها النيجيري دينيس برأسية متقنة سكنت الزاوية اليمني لسلمان عبدالغفور الذي اكتفى بمشاهدة الكرة تعاتق شباكه.

لم تشهد الدقائق المتبقية جديدا. بعد أن سيطر العربي بلا فاعلية، وهدد النصر مرماه بقوة، ولولا تألق عبدالغفور لتضاعفت النتيجة.

لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق للنصر بنتيجة 1-0.

تلافى مدرب العربي المقدوني يوغسلاف الأخطاء، وتحسن المستوى كثيرا في الشوط الثاني، وتمكن النيجيري كينجسلي ايدو من إدراك هدف التعادل، في الدقيقة 56 مستثمرا عرضية عبدالله عمار وتدخل السنوسي الهادي، لتتهادى امامه الكرة ويحولها بكعبه بمهارة داخل الشباك.

واصل العربي هجومه، واهدر السنوسي الهادي فرصة هدف محقق في الدقيقة 74 أثر انفراده بالمرمى غير أنه تعامل ببطء شديدة مع اللعبة، وابعدها مدافعو النصر خارج المنطقة.

وشهد الوقت المحتسب بدل الضائع اثارة، بعد أن اعاق لاعب العربي عبدالرحمن الشرهان، محمد دحام داخل المنطقة، احتسبها حكم اللقاء عبدالله جمالي ركلة جزاء بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد.

انبرى للعبة دحام الذي سدد في الزاوية اليسرى، وتألق سليمان عبالغفور وتصدى له ببراعة، لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1.