اخبار الكويت

حريق وإطلاق نار واحتجاجات.. «اضطرابات» في سجن إيفين بطهران

شهد سجن إوين في طهران «اضطرابات» ليل السبت تخللتها مواجهات بين السجناء وعناصره واندلاع حريق في أحد أقسامه، قبل أن يعود الوضع «تحت السيطرة»، وفق الإعلام الرسمي الإيراني.

ووقعت الاضطرابات في هذا السجن الذي يُعد الأبرز في إيران، في وقت تشهد الجمهورية الإسلامية منذ شهر احتجاجات على خلفية وفاة الشابة مهسا أميني بعد توقيفها من قبل شرطة الأخلاق لعدم التزامها قواعد اللباس.

ونقلت وكالة «إرنا» الرسمية عن فرق الإطفاء في المكان، أن الحريق أدى إلى إصابة ثمانية أشخاص بجروح.

وكان مصدر أمني أفاد الوكالة في وقت سابق أن «اضطرابات ومواجهات وقعت ليل السبت في قسم احتجاز المجرمين في سجن إوين»، تطورت إلى «إشكال بينهم وبين عناصر السجن»، وقام هؤلاء «البلطجية بإضرام النيران في مستودع للألبسة في السجن، ما تسبب بحريق».

وأضاف «حالياً، الوضع هو تحت السيطرة بشكل كامل والهدوء يسود في السجن، وعناصر الاطفاء يعملون على إخماد النيران»، موضحاً «تم فصل مثيري الشغب عن الآخرين، والمحتجزون الآخرون عادوا إلى زنزاناتهم».

وأظهرت لقطات تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعض النيران والدخان المتصاعد من مبنى السجن الواقع في شمال غرب العاصمة.

من جهته، نقل موقع «ميزان أونلاين» التابع للسلطة القضائية أن حريقاً اندلع في أحد أقسام السجن عقب «نزاع بين عدد من الموقوفين».

وأشار الموقع نقلاً عن سلطات السجون الإيرانية، إلى أنه «تم استدعاء الشرطة لمساعدة عناصر السجن لإعادة الهدوء في أقرب وقت ممكن»، مضيفاً أنه تمت السيطرة على النيران.