اخر الاخبار

قرار وقف العمل بقانون ضريبة الاطيان ممتاز لدعم الفلاح والزراعة المصرية

أكد النائب عبده ابو عايشه عضو لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، على الأهمية الشديدة التي ينطوي عليها قرار مجلس الوزراء، وقف العمل بضريبة الأطيان. قائلا: أنه يصب في صالح المزارع المصري بشكل مباشر ويؤكد على الاهتمام الكبير، الذي توليه الدولة للزراعة وتعزيز الأمن الغذائي.

ونوه ابو عايشه فى تصريحات صحفية اليوم، أن الدولة المصرية لا تتوانى عن تقديم الدعم للمزارعين، في ظل الاهتمام الكبير بدعم القطاع الزراعي وخطة الدولة للتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية وتشجيع الفلاحين على زراعتها، علاوة على الخطة الشاملة، والتي تنفذ بنجاح شديد في مجال التوسع الأفقي والرأسي.

ولفت أبو عايشه، إن القرار الصادر من مجلس الوزراء، وبتوجيهات الرئيس السيسي، بوقف العمل بقانون ضريبة الأطيان، يشجع الفلاح على زيادة الإنتاج الزراعي، ويخفف عنه الأعباء الضريبية وينطلق بالزراعة المصرية للأمام. لافتا: أن الفلاح المصري يستحق كل الدعم والمساندة من الدولة فهو من أكثر الفئات المتضررة من تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، ويعانى من ارتفاع تكاليف وأعباء الإنتاج الزراعي. وهذا القرار يصب تماما في مصلحته مشيدا بما تضمنه قرار مجلس الوزراء، بالنص على ألا تدخل مدة مد الوقف التي تم الموافقة عليها في حساب مدة تقادم الضريبة المستحقة.

وشدد على إيجابيات القرار، بأن ضريبة الأطيان لا تنطبق على المساحات الأقل من 3 أفدنة، معربا عن أمله في الغاء ضريبة الأطيان نهائيا والتحفيف عن كاهل الفلاحين.

واختتم النائب عبده ابو عايشه أن، الدولة المصرية تتبنى خطة شاملة لتعزيز الانتاج الزراعي، ودعمه بمختلف السبل وقرار وقف ضريبة الأطيان قرار ممتاز، وفي وقته تماما وأسعد ملايين الفلاحين المصريين.

while (allEmbeds.length != 0) { replaceOembedWithHtml(allEmbeds[0], extractLinkFromOembed(allEmbeds[0])); allEmbeds = document.getElementsByTagName("OEMBED"); }

runYoutubeLazyLoad(); loadfbApi(); }

function replaceOembedWithHtml(element, sourceData) { if (sourceData.source.toLowerCase() === "youtube") { var html="

" + '

' + '

' + '

' + '' + '' + '';

replaceElementWithHtml(element, html); } else if (sourceData.source.toLowerCase() === "instagram") { var html="