منوعات

باريس سان جيرمان يستضيف مونبلييه فى الدوري الفرنسي اليوم – وكالة البوصلة الإخبارية


باريس سان جيرمان يستضيف مونبلييه يوم السبت، على ملعب حديقة الأمراء في المباراة الثانية للفريقين في الدوري الفرنسي موسم 2022، 2023.


باريس سان جيرمان – مونبلييه vs القنال


وستقام مباراة باريس سان جيرمان ضد مونبلييه في الساعة التاسعة مساء. بتوقيت القاهرة، الساعة ومن المقرر أن تبث حديقة الأمراء، في الدور الثاني من الدوري الفرنسي الممتاز، المباراة على القناة بي إن سبورتس 2 اتش دي


وافتتح باريس سان جيرمان الموسم باكتساح كاسح بفارق خمس نقاط نظيفة على كليرمون في الدور الأول، وسجل ليونيل ميسي أحد أفضل أهدافه لفريقه في الدقيقة 86 بعد تلقيه الكرة وتسجيلها بطريقة أسطورية مزدوجة ذهبت إلى الشباك.


وتمكن باريس سان جيرمان، بقيادة مدربه الجديد كريستوف غالتييه، من بدء موسمه بفوز واسع على نانت برباعية نظيفة، في دوري السوبر الفرنسي، ثم الفوز بمباراته الأولى في الدوري المحلي على حساب كليرمون بخمسة أهداف دون رد..


حقق ليونيل ميسي إنجازا جديدا في مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات الفريدة، حيث كشفت الإحصائيات التي نشرتها شبكة “سوق الانتقالات” العالمية أن النجم الأرجنتيني تجاوز 1000 مساهمة تهديفية في مسيرته.


ساهم ميسي بثلاثة أهداف في فوز باريس سان جيرمان 5-0 على كليرمون فوت وساهم ب 1002 هدف في مسيرته الاستثنائية في كرة القدم ، سواء مع فريقه السابق برشلونة أو باريس سان جيرمان الحالي.


وصنع ميسي 684 هدفا و318 تمريرة حاسمة في 812 مباراة مع برشلونة وباريس سان جيرمان، ليصل إجمالي مساهماته التهديفية لكلا الفريقين إلى 1002 هدف.


وعلى الصعيد الدولي، ساهم ميسي ب137 هدفا بقميص الأرجنتين في جميع المسابقات، مسجلا 86 هدفا، بالإضافة إلى 51 تمريرة حاسمة.


تلقى كريستوف غالتييه دفعة قوية قبل المباراة ضد مونبلييه بعد عودة النجم الفرنسي كيليان مبابي إلى التدريبات بعد تعافيه من إصابة عضلية أدت إلى غيابه عن الدور الأول لكليرمون فوت من الدوري الفرنسي.


كما لم يشارك مبابي في تتويج ناديه باريس سان جيرمان بكأس السوبر الفرنسي على حساب نانت.


من ناحية أخرى، يتسلح مونبلييه في مباراة اليوم بفوزه الأخير على نظيره تروا في الدور الأول بثلاثة أهداف مقابل هدفين، مستغلا الحالة الجيدة للاعبيه للخروج بنتيجة إيجابية أمام النادي الباريسي..


ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 3 نقاط، بينما يحتل مونبلييه المركز الرابع بنفس النتيجة.