منوعات

استمرار تدريبات المشروع القومي للموهبة الحركية باستاد طور سيناء


رضا الحصري


نشر في:
الثلاثاء 9 مايو 2023 – 11:21 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 9 مايو 2023 – 11:21 م

واصلت مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، تدريبات المشروع القومي للموهبة الحركية في الاستاد الرياضي بمدينة طور سيناء، بمشاركة 113 لاعبًا ولاعبة، والجهاز الفني و الجهاز الإداري للمشروع، بهدف إعداد جيل من الأبطال الرياضيين في سن مبكر، وتدعيمًا للمنتخبات القومية كمرحلة تمهيدية قبل المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي للوصول لمنصات التتويج الأولمبية.

ويأتي ذلك تحت إشراف لجنة علمية متخصصة تضم علماء وخبراء من المتخصصين في علوم الرياضة المختلفة، لضمان سير المشروع بشكل علمي وتحقيق أهدافه واستدامته.

وقال محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة، إن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بمشروع الموهبة الحركية كنواة للمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، والذي يسعى لإعداد أبطال أوليمبيين، وتقوم الوزارة بتوفير الملاعب، وحمامات السباحة، والملابس، والأدوات الخاصة بالتدريب.

وأوضح أن المشروع بدأ بانتقاء الأطفال المشاركين، واختيار المدربين المتخصصين للعمل بالمشروع وفقاً للضوابط الموضوعة، مؤكدًا أن الاختبارات تتم بشفافية تامة من أجل مستقبل أفضل للناشئين.

وأشار إلى أن المشروع يعمل على تأهيل وجاهزية الأطفال من الجوانب الحركية والبدنية والمهارية، لافتًا إلى أن جميع البرامج والأنشطة بالمشروع يجري تنفيذها بشكل علمي مقنن بما يتوافق مع المرحلة السنية للأطفال.

ويتم توجيه الأطفال للنشاط الرياضي التخصصي في المرحلة الزمنية المناسبة في ضوء قدراته البدنية ومهاراته الحركية ونتائج قياساته وتفوقه الرياضي، وذلك وفقًا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بإعداد أبطال واعدين قادرين على المنافسة، وتحقيق إنجازات للرياضة المصرية، في ضوء التطور الذي تشهده منظومة الرياضة المصرية التي تلقى الدعم الكامل من الرئيس عبد الفتاح السيسي.