اخبار الإمارات

البواردي يستقبل وزير الدفاع التركي


استقبل وزير الدولة لشؤون الدفاع محمد البواردي، في ديوان وزارة الدفاع صباح اليوم الإثنين، وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، والوفد المرافق له والذى يقوم بزيارة رسمية للدولة.

وحضر الاستقبال رئيس أركان القوات المسلحة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، ووكيل وزارة الدفاع مطر سالم الظاهري، وعدد من كبار ضباط الوزارة.

ورحب وزير الدولة لشؤون الدفاع خلال اللقاء بخلوصي أكار، مؤكداً على أهمية العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والتي تعود إلي عقود من الزمن ولا سيما منذ بدايات التعاون المشترك عام 1984.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من مجالات تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين لا سيما في المجال العسكري والدفاعي والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها بما يعزز المصالح المشتركة لأمن واستقرار المنطقة.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء تطوير التعاون في مجالي التدريب العسكري والصناعات الدفاعية وتبادل الخبرات بما يحقق المصالح الوطنية للبلدين الصديقين.

واختتم اللقاء بتنظيم زيارة ميدانية لوزير الدفاع التركي خلوصي أكار والوفد المرافق لعدد من الشركات الاماراتية الواعدة بهذا القطاع الحيوي للاطلاع على آخر المستجدات والتقنيات التي وصلت إليها الصناعات والمنتجات العسكرية الإماراتية.