مقالات

بعد الإعلان عن قطار “حلم الصحراء” في السعودية.. تعرفي إلى 3 قطارات عالمية فخمة

طالما كانت القطارات وسائل نقل معتمدة لنقل المسافرين من نقطة إلى أخرى. بعض القطارات مصمم بصورة متواضعة ليؤدي وظيفة محددة، فيما البعض الآخر مصمم بصورة فخمة ويقدم تجارب مرفهة استثنائية للركاب.
بالتزامن مع إطلاق السعودية لخدمة قطار “حلم الصحراء” المتوقع تسييره مستقبلًا وتحديدًا في العام 2025، لينطلق من العاصمة الرياض إلى مدينة القريات الواقعة بالقرب من الحدود الشمالية مع الأردن. مقدمًا تجربة سفر فاخرة في مقصوراته الأربعين، تطلعك “سيدتي” في السطور الآتية، على 3 قطارات معروفة في العالم بالتجارب الفخمة على متونها.

بلموند بريتش بولمان

لقطة لبلموند بريتش بولمان من الخارج

أصبحت عربات بولمان البريطانية مشهورة اليوم كما كانت في ذروة السفر بالقطار. سواء كنت تفضل تناول شاي ما بعد الظهيرة أو وجبة غداء وسط أجواء فخمة فإن بلموند بريتش بولمان يقدم تجربة سفر مثالية للجميع أنواع المسافرين.
أعيد ترميم جميع عربات القطار بشكل كامل على طريقة فن “الآرت ديكور” الكلاسيكي؛ لتحاكي عصر السفر الذهبي خلال حقبة عشرينيات القرن الماضي.

 

بلموند بريتش بولمان هو أحد أفخم القطارات في المملكة المتحدة. مع إحدى عشرة عربة أصيلة تحمل أسماء غريبة، كل منها فريدة من نوعها في الديكور ولها قصص مختلفة لترويها، يعيد القطار جميع ركابه إلى العصر الذهبي للسفر. يمكن للركاب الاستمتاع بالرحلات اليومية الفاخرة المغادرة من لندن فيكتوريا وزيارة بعض المعالم البارزة في بريطانيا العظمى. تعتبر كل رحلة على متن القطار فريدة من نوعها حقًا وتوفر للركاب فكرة حقيقية عن السفر بالسكك الحديدية في أفضل حالاته.

قطار المهراجا السريع

قطار المهراجا السريع يقدم تجربة سفر استثنائية

تحلو الرحلة على متن قطار المهراجا السريع، الحائز على جائزة “القطار الفاخر الرائد عالميًا” في حفل توزيع جوائز السفر العالمية لمدة سبع سنوات متتالية من 2012 إلى 2018. أعاد قطار المهراجا إكسبريس تعريف تجربة السفر الفاخرة من خلال منح الضيوف الفرصة لاستكشاف الوجهات الأسطورية التي توفر لمحة عن التراث الثقافي الغني للهند المذهلة والتي ستترك لك ذكريات جميلة عن رحلة القطارهذه.
إن فرصة السفر على متن هذا القطار الفريد من نوعه، ستجذب أي فرد. يعمل قطار المهراجا السريع على أربع دوائر مختلفة تغطي حوالي 10 وجهات رائعة منتشرة عبر مناطق شمال غرب ووسط الهند، وتتركز بشكل أساسي حول ولاية راجاستان الملكية.
يضم القطار الطويل المكون من 23 عربة أربعة أنواع مختلفة من أماكن الإقامة. كبائن ديلوكس وكبائن جناح جونيور وأجنحة وأجنحة رئاسية. تحتوي جميع الكبائن على حمامات داخلية. إن التصميم الداخلي لكل عربة يعكس البذوق الرفيع. يحتوي القطار على مطعمين يتسع كل منهما لـ 42 مقعدًا. يُطلق على أحد المطاعم اسم Rang Mahal ويعني حرفيًا “قصر الألوان”. يُطلق على المطعم الآخر اسم Mayur Mahal وهو على طراز الطائر الوطني الهندي، الطاووس.

إيسترن إند أورينتال إكسبرس

لقطة لقطار إيسترن إند أورينتال إكسبرس من الخارج

منذ عام 1993، توقف هذا القطار ذو الديكور الأنيق في ثلاث من أكثر المدن تألقاً في آسيا، كوالالمبور وبانكوك وسنغافورة. تبدو التصميمات الداخلية للقطار مستوحاة من فيلم شنغهاي اكسبرسعام 1932، وتأتي بتفاصيل راقية مثل الحرير التايلاندي والتطريز الماليزي وألواح خشب الكرز. يتم تعزيز التصميم الغني بالمناظر الطبيعية عندما يمر القطار عبر الغابات المطيرة المورقة أو المعابد القديمة.

 

 

يروي قطار Eastern & Oriental Express المغامرات منذ رحلته الافتتاحية من بانكوك إلى سنغافورة في عام 1993. بعد أن اشترى رجل الأعمال الأمريكي جيمس بي شيروود عربات القطار الفاخرة في اليابان، تم إعادة تصميمها في سنغافورة بأناقة، مرددًا روح الهند الصينية القديمة.