منوعات

بعد ارتفاع معدلات التمويل الشخصي في المملكة كيف تدير قرضك – وكالة البوصلة الإخبارية

مع ارتفاع أسعار الفائدة في جميع المجالات في النظام المالي، سيتعين على المقترضين دفع أقساط شهرية متكافئة أعلى للتمويل التي يتم الحصول عليها لشراء المنازل والسيارات والسلع الاستهلاكية الأخرى المعمرة. نتيجة لذلك، قد يضطر العملاء إلى إعادة صياغة استراتيجياتهم لإبقاء الموارد المالية تحت السيطرة.

فيما يلي بعض الأشياء التي يمكن للمرء القيام بها لإبقاء التأثير المالي للتمويل تحت السيطرة

قم بتقييم التمويل الخاص بك: إن الخطأ الأكثر شيوعًا الذي يرتكبه الأفراد هو تجاهلهم لتقييم جدول قروضهم – إذا لم يقم البنك برفع الحد الأدنى الشهري للقرض ولكن قاموا بزيادة المدة فقط. بينما يواصل الأفراد قراءة أن المعدلات قد ارتفعت وأن البنوك قد قامت بمراجعة أسعارها، هناك عدد قليل جدًا ممن يبذلون جهدًا للتحقق من مدى زيادة مدة قروضهم. من المهم مراقبة التمويل من أجل التمكن من معالجة المشكلة.

يمكن كسر الوديعة الثابتة وسداد قرضك جزئيًا: من المهم تقييم الاستثمارات. إذا كان لديك وديعة ثابتة تربح من 5 إلى 6 في المائة، فإن الإقرار بعد الضريبة عليها يقتصر على 3.4 في المائة إلى 4.1 في المائة (للفرد في أعلى شريحة ضريبية). يمكن للأفراد استخدام جزء من هذا الوديعة الثابتة للدفع المبكر لجزء من التمويل والحفاظ على فترة سدادهم و والقسط الشهري تحت السيطرة. ليس هناك فائدة من كسب 4 في المائة من أداة الادخار إذا كان هناك تمويل مستمر يدفع على أساسه حوالي 9 في المائة.

زيادة القسط الشهري الشهري الخاص بك جزئيًا: إذا كانت الزيادة في مدة التمويل تجعلك قلقًا، فابحث عن زيادة جزئية في القسط الشهري. لذلك في المثال أعلاه، نظرًا لأن الارتفاع في أسعار الفائدة يؤدي إلى زيادة في فترة التمويل بشكل عام من 180 شهرًا إلى 236 شهرًا، إذا طلب الفرد من مصرفه / شركة أن يرفع القسط الشهري للتمويل بمقدار 2500 ريال إلى 47441 ريال، فإن المدة ستنخفض إلى 206 شهر. بالنسبة لأولئك الذين يستطيعون تحمله، فمن المنطقي زيادة الأقساط الشهرية والحد من تأثير تقلبات الفائدة على جدول قروضهم. اليوم القروض أصبحت مكلفة جدًا ولهذا فإن الأمر يجب أن يكون محسوب بشكل كبير وان تقترض اذا احتجت فعلا.