اخبار الكويت

سفير الكويت لدى القاهرة: حريصون على بحث ملف العمالة المصرية

هنأ سفير الكويت في مصر و المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير غانم صقر الغانم، وزير القوى العاملة المصري حسن شحاته بتوليه حقيبة الوزارة وثقة القيادة السياسية فيه.

وأعرب الغانم خلال زيارته مقر وزارة القوى العاملة في ضاحية مدينة نصر «شرق القاهرة»، عن حرصه على التواصل مع الوزارة، فيما يخص ملف العمالة المصرية من أجل توفير إمكانيات حمايتها و رعايتها، مشيدا باستمرار التعاون و التنسيق بين مصر و الكويت في كافة المجالات، بما يسهم في استقرار وتقدم البلدين و تطور علاقاتهما.

مرشح الدائرة الثانية عبد الله الأنبعي خلال ندوة جماهيرية بمقره الانتخابي 

ورحب وزير القوى العاملة المصري حسن شحاتة، بالسفير الغانم و الوفد المرافق له، مؤكدا عمق العلاقات المصرية الكويتية، وناقش مع «السفير» سبل التعاون لإنهاء الإجراءات المقدمة من جانب السفارة الكويتية في القاهرة.

و أشار شحاتة إلى أن الوزارة بصدد إعداد منظومة الكترونية، بالتنسيق مع سفارة الكويت في القاهرة، في شأن إنهاء إصدار التأشيرات للعمالة المصرية الراغبة بالعمل في الكويت.

وتفقد شحاتة والغانم، يرافقهما رئيس القسم السياسي في السفارة مشاري المزيني و قيادات الوزارة، «وحدة خدمات العمالة المصرية بالخارج» الملحقة بديوان عام الوزارة، و استمعوا الى تفاصيل الاستعدادات الجارية، لبدء العمل من خلال المنظومة الإلكترونية الجديدة بين الجانبين المصري والكويتي.

وقال الوزير المصري أن الهدف من إنشاء «الوحدة» هو تسهيل إنهاء إجراءات السفر، بتقديم كافة الخدمات، وسبل الراحة. وأشاد السفير الغانم «بالوحدة».

وقالت السفارة الكويتية في القاهرة إنه في إطار لقاءات التعارف التي يقوم بها الغانم بهدف تعزيز التعاون مع المسؤولين المصريين، التقى أمس مع وزير القوى العاملة المصري حسن شحاته في مقر الوزارة.

وتبادل الطرفان الهدايا التذكارية في نهاية اللقاء، وأكدوا على ضرورة تواصل العمل المشترك من أجل صالح البلدين، حيث تربطهما علاقات خاصة و متميزة.