تكنولوجيا

كل ما هو جديد في تحديث iOS 17.1 التجريبي الثاني!

طرحت ابل الإصدار التجريبي الثاني Beta 2 من تحديث iOS 17.1 الذي يلعب على تحسين بعض المميزات التي تم إضافتها بالفعل في نظام iOS 17 والإصدار التجريبي الأول السابق من iOS 17.1. دعونا نستعرض لكم أهم هذه التحسينات من خلال هذا التقرير.

كل ما هو جديد في تحديث iOS 17.1 التجريبي الثاني!

أولاً: خيارات الشاشة في وضع الاسترداد

أضافت ابل قسم جديد باسم “الشاشة” | “Display” داخل خيار “وضع الاسترداد” | “StandBy” بداخل إعدادات الهاتف والذي يحتوي على بعض الخيارات القابلة للتخصيص.

بعض الخيارات الجديدة تشتمل على ضبط الشاشة للإيقاف تلقائيًا بعد مهلة زمنية مقدارها 20 ثانية أو عدم إيقاف تشغيلها على الإطلاق.

كل ما هو جديد في تحديث iOS 17.1 التجريبي الثاني!

أيضًا تم نقل خيار الوضع الليلي الذي يجلب مرشح أحمر اللون ويعمل على تعتيم إضاءة الشاشة بداخل قسم “الشاشة” الجديد. بالإضافة إلى ذلك، لقد تم نقل تبديل خيار “Motion To Wake”. كما وقد تم استبدال زر “الشاشة الدائمة” | “Always On Display” المسؤول عن إيقاف تشغيل الشاشة بذكاء.

ثانيًا: نغمات الرنين والنغمات النصية

أزالت ابل أكثر من 20 نغمة رنين ونغمة نصية في الإصدار التجريبي الأول من تحديث iOS 17.1، والتي أضافتها الشركة في تحديث iOS 17 الأصلي، ولكنها أعادت توفيرها بالكامل في الإصدار التجريبي الثاني.

تشتمل النغمات الجديدة على بعض المسميات مثل Chirp و Chalet و Milky Way و Departure و Seedling والعديد غير ذلك، ولكن لا تزال نغمة Reflection هي نغمة الرنين الافتراضية.

كل ما هو جديد في تحديث iOS 17.1 التجريبي الثاني!

النغمات الجديدة تبدو أكثر حداثة وتمتاز بمسار زمني أطول قليلاً من النغمات السابقة. قررت ابل نقل النغمات القديمة جميعها إلى قسم “كلاسيكي” بما في ذلك نغمات مثل Illuminate و وNight Owl  وTwinkle.

أضافت ابل أكثر من 10 نغمات نصية جديدة يُمكن تعيينها للرسائل النصية الواردة ورسائل البريد الإلكتروني وتنبيهات التذكيرات وتنبيهات البريد الوارد وما إلى ذلك.

ثالثًا: إصلاح خيار حد الشحن بنسبة 80%

مع سلسلة ايفون 15، أضافت ابل خيار جديد يمنع الأجهزة من تجاوز الشحن بنسبة 80% من أجل الحفاظ على العمر الافتراضي للبطارية.

مع الإصدار التجريبي الأول، لوحظ أن هواتف ايفون 15 قادرة على تجاهل هذا الإعداد وتستمر في الشحن حتى 100%. ولكن تم إصلاح هذا الأمر مع تحديث iOS 17.1 التجريبي الثاني.

رابعًا: النقر المزدوج

كل ما هو جديد في تحديث iOS 17.1 التجريبي الثاني!

أضافت ابل خيار النقر المزدوج في الإصدار التجريبي الثاني من تحديث WatchOS 10.1 الذي كان متاحًا للمطورين صباح اليوم، ولكن بات من الممكن إدارة هذا الخيار أيضًا من خلال تطبيق Apple Watch.