اخبار فلسطين

عباس زكي يطالب بإجراء الانتخابات

رام الله المحتلة شبكة قُدس: طالب عضو اللجنة المركزية في حركة فتح، عباس زكي، بإجراء الانتخابات، وذلك خلال كلمة له في إحياء ذكرى انطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين. 

وقال زكي: لا يمكن للاحتلال أن يستفرد بنا في جنين ونابلس وأريحا ويجب أن نشعرهم أننا شعب واحد صاحب قضية عادلة وإرادة قوية، وليعود الشعب هو القائد وتكفينا مراسيم ويجب أن تجرى الانتخابات.

وأضاف عضو مركزية فتح، أنه “لا بد وفورا من أن تكون هناك قيادة جماعية تعمل على إنهاض منظمة التحرير، وتنقذ الحالة الفلسطينية، نريد أن يرى الناس أننا جئنا لخدمتهم، لأن هذا شعب عظيم ولا يمكن أن نلغي إرادة هذا الشعب نتيجة ظروف قسرية”.

وأردف زكي، أن “الاحتلال يبحث عن كل مصدر قوة فلسطيني في نابلس وجنين ونابلس لكي يبيده، ويقضي عليه، وآن الأوان لأن ننقذ الحالة الفلسطينية خاصة وأن عالما جديدا يتشكل اليوم، ولنقول للأمريكيين والداعمين لإسرائيل اذهبوا إلى المزبلة، لأن العالم الذي يتشكل اليوم لصالحنا”. 

وبحسب زكي، فإننا كفلسطينيين، بمقدورنا أن نكون بوضع آخر أكثر قوي، والوحدة حياة والقسمة موت، ومن اختار موت الشعب لأجل فصيله أو امتيازاته مش ضروري نأيده.

وأشار إلى أنه آن الأوان لأن نلغي التراشق والتجاذبات والكلام الفارغ وأن نهتم بالمسائل العليا، خاصة وأن الاحتلال تحول من دولة تمارس الإرهاب المنظم بدعم أمريكي لا محدود إلى دولة أبارتهايد مرفوض عالميا ومقبول عربيا وفلسطينيا للأسف، وأيضا أن تصبح دولة تلمودية.

وقال: الشعب الفلسطيني شعب عظيم، إذا ما فقد الأمل يصنع معجزات، ولكن هذا التراجع وهذه المكبلات الفولاذية تمنع أي تقدم للحالة الفلسطينية، وبالتالي، نحن جميعا مدانون لأن هذا الشعب العظيم وتاريخه وقضيته، وكل المشهد يؤكد أنه يجب أن نكون منتصرين وليس أن نكون بهذا الحال.