اخبار الكويت

طقس نهاية الأسبوع: حار نهاراً ومعتدل ليلاً

قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية إن درجات الحرارة في البلاد تعود حول معدلاتها المناخية في هذا الوقت من السنة ليسود طقس مائل للحرارة نهاراً ومعتدل إلى مائل للبرودة ليلا ًفي عطلة نهاية الأسبوع.

وأضاف مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن التوقعات الجوية وفقاً لآخر تحديثات النماذج العددية الصادرة صباح اليوم الخميس تظهر تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي حراري ضحل يسبب ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة.

وتوقع القراوي أن يكون الطقس نهار اليوم مائلاً للحرارة والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و28 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 32 و34 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل وارتفاع الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وأضاف القراوي أن الطقس الليلة يكون معتدلاً إلى مائل للبرودة والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 6 و26 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 15 و17 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل وارتفاع الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وذكر أن الطقس نهار غد الجمعة يكون مائلاً للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 12 و32 كيلومتراً في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 34 و36 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل وارتفاع الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وبين أن الطقس غداً ليلاً يكون معتدلاً إلى مائل للبرودة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 10 و30 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 15 و17 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وعن الطقس نهار بعد غد السبت أفاد بأنه يكون مائلاً للحرارة وغائماً جزئياً والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 10 و30 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 34 و36 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل وارتفاع الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلاً يكون معتدلاً إلى مائل للبرودة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و28 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 16 و18 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل وارتفاع الموج ما بين 1 و3 أقدام.