اخبار الكويت

فراج الزعبي لـ «الراي»: 400 عنصر أمن في المجمعات

شدد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء فراج الزعبي على التأكد من التزام وتطبيق الاشتراطات الصحية في البلاد بالنسبة لرواد المجمعات التجارية.

وقال الزعبي، في تصريح خاص لـ«الراي» خلال جولة أمنية على المجمعات التجارية أمس، إن «الهدف من تواجد رجال الأمن عند البوابات الرئيسية، هو السماح بدخول المطعمين سواء بجرعتين أو جرعة واحدة، وأن المعفين بسبب الأمراض والمطعمين خارج البلاد سوف يتم استثناؤهم والسماح لهم بالدخول لمراعاة ظروفهم أما عدى ذلك فسوف يتم منع دخول غير المطعمين من الدخول الى المجمعات التجارية».

افتتاحية "الراي" في عدد الأحد

وأضاف «لاحظنا تعاون الجميع لتحقيق المصلحة العامة، ونحث الجميع على التطعيم»، موضحاً أن «عدد العسكريين من ضباط وأفراد الذين تم توزيعهم فقط على المجمعات التجارية يفوق الـ 400، بالإضافة الى الدوريات الراجلة.

أما في ما يخص الأندية الصحية والصالونات والمطاعم والمحلات، فهذه مهمة البلدية والتجارة والجهات الرقابية الأخرى، ودورنا مساندة الجهات الحكومية وضبط أي شخص لا يتعاون معهم لمخالفته قرارات مجلس الوزراء».

وحذر من أنه «في حالة عدم تعاون أي شخص مع رجال الأمن أو الجهات الحكومية سوف يتم ضبطه وإحالته للمخفر، وتسجيل قضية مخالفة الاشتراطات الصحية وفق قانون الأوبئة، ونشكر للجميع على التعاون معنا منذ بداية أزمة فيروس كورونا، ونتمنى أن يستمر التعاون ونحن نعول على الشعب الكويتي ونظن به خيراً»، مؤكداً «لم نأتِ لتسجيل قضايا أو حبس أحد بل لتطبيق القانون ونتمنى من الجميع التسجيل لأخذ اللقاح».