مقالات

حساب المواطن يكشف عن إجراءات تسجيل الأرملة في البرنامج

يواصل الحساب الرسمي لخدمة المستفيدين التابع لبرنامج “حساب المواطن” الرد على استفسارات المواطنين بشأن كل ما يتعلق بالبرنامج، ويحرص على الإجابة عن التساؤلات والشكاوى الواردة من المتابعين والمستفيدين لضمان الحصول على المعلومة من مصدر موثوق، ومنعا لتداول الأخبار المغلوطة.

وفي هذا الصدد، كشف برنامج الدعم الحكومي “حساب المواطن” عن الإجراءات المطلوبة لتسجيل “الأرملة” في البرنامج للحصول على الدعم.

إجراءات تسجيل الأرملة

وأوضحت “خدمة المستفيدين” التابعة للبرنامج، عبر حسابها الرسمي في منصة إكس “تويتر سابقاً”، أنه في حال كانت الحالة الاجتماعية “أرملة” ولا يوجد تابعين يلزم إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب.

وأضافت، أنه بإمكان “الأرملة” معرفة المستندات المطلوبة منها من خلال الدخول على حسابها (إدارة المرفقات).

إيداع دعم شهر أغسطس 2023

ومؤخراً، أودع برنامج “حساب المواطن”، 3.7 مليار ريال مخصص دعم شهر أغسطس 2023 للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة التاسعة والستين 11.2 مليون مستفيد وتابع.

متوسط دعم الأسرة

وأوضح عبدالله الهاجري، مدير عام التواصل لبرنامج “حساب المواطن”، إن إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته بلغ أكثر من 171 مليار ريال، منها 2.35 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، مشيراً، إلى أن 76% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، فيما بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1827 ريالاً.

وأفاد الهاجري، أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة، مشكلين ما نسبته 76%، فيما بلغ عدد المستفيدين من التابعين 8.3 ملايين مستفيد، بينما بلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 699 ألف مستفيد، مشكلين 24% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

شروط الحصول على دعم حساب المواطن

– أن يكون سعودي الجنسية أو حامل بطاقة التنقل.

– الحد الأدنى لسن المتقدم هو 18 عامًا.

– لا يتعدى أي مبلغ يتلقاها مقدم الطلب من جهات غير “حساب المواطن” مبلغ الحد الذي يمنعه حسب عدد الأشخاص المؤهلين.

– يجب أن يكون الشخص مقيمًا بالكامل في المملكة العربية السعودية.

– يجب أن يكون لمقدم الطلب حساب مصرفي نشط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر