اخبار الإمارات

فعاليات صيفية مجانية في مكتبة محمد بن راشد

مكتبة محمد بن راشد (أرشيف)

مكتبة محمد بن راشد (أرشيف)

الخميس 6 يوليو 2023 / 23:09

تنظم مكتبة محمد بن راشد، في يوليو(تموز) الجاري، فعاليات وورش عمل تعليمية وترفيهية مبتكرة للشباب والأطفال والعائلات.

وتستهل المكتبة الفعاليات بورشة “تبسيط العلوم.. النظام الشمسي” بالتنسيق مع مراكز متخصصة، ستعرّف المشاركين على النظام الشمسي بأسلوب تفاعلي مميز يتضمن معلومات عن الفضاء، والليل والنهار، وكوكب الأرض.

وستنطلق أول ورشة عمل ببرنامج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، للأطفال واليافعين بين 6 و 17 عاماً، على مدار يومين متتالين من كل أسبوع،  خلال إجازة الصيف ويشمل مجموعة من الدروس النظرية والعملية والاختبارات والمحادثات ا

لعائلية والأنشطة المتنوعة.
كما ستنظم ورشة عمل على مدار يومين “الرسم بالكلمات” لتعليم فنون الخط العربي والتعريف بأساسياته وأشكاله، مع معرض لأهم الأدوات المستخدمة في الخط من مختلف أنحاء العالم؛ يقدمها الخطاط علي الحمادي، بالتنسيق مع متحف الشارقة للخط.

قراة وتصوير

وتُعقد جلسة خاصة بعنوان “قهوة وكتاب.. سوشي بنكهة الزعفران” بالتعاون مع نوادي القراءة، وتتضمن نقاشًا حول أحد أشهر كتب أدب الرحلات للكاتب الإماراتي الدكتور فواز بن ضيف الله.
كما ستقدم المكتبة ورشة “ورقة ومقص.. فن التشكيل”، مع مدربين محترفين لتحفيز اليافعين على التفكير الإبداعي والمشاركة في الصناعات الفنية. 
وبالتعاون مع نوادي القراءة، وتزامناً مع ذكرى ميلاد الكاتبة إليزابيث جيلبرت، تنظم المكتبة فعالية قهوة وكتاب، لمناقشة كتاب “طعام، صلاة، حب” أحد أشهر كتب أدب الرحلات وأكثرها مبيعاً على مدار عقد.

وتنظم  المكتبة ورشة التصوير الضوئي “لقطة” بالتعاون مع المصورة المحترفة هند الرئيسي، يتلقى المشاركون فيها تدريباً مكثفاً لتعلم فن التصوير الضوئي بالتركيز على فن البورتريه. 
و بالتعاون مع كلية دبي للسياحة، ستنظم المكتبة ورشة عمل “وصفة وكتاب.. عمل وجبات خفيفة وعصائر”، للتدريب  على صناعة العصائر والوجبات الخفيفة، يرافقها معرض متخصص لكتب الطهي.
وتنظم أيضا فعالية “مواهب الصغار لعزف البيانو”، لاستقطاب الأطفال الموهوبين في عزف اليانو للعزف بين أروقتها،في المساء.
وتنظمي المكتبة أيضاً ورشة “الدخول إلى عالم الميتافيرس” بالتعاون مع شركة متخصصة، لفائدة الهواة والمهتمين بهذا العالم وتطبيقاته المختلفة.