اخبار الكويت

قرعة «خليجي 25» في البصرة غداً

البطولة تعود إلى العراق بعد 40 سنة

ستكون مدينة البصرة في الساعة 11:00 من صباح الغد على موعد مع إجراء قرعة بطولة خليجي 25 لكرة القدم، التي تُقام خلال الفترة من 6 إلى 19 يناير المقبل، إذ يحتضن فندق «غراند ميلينيوم» الحفل بحضور وفود المنتخبات الثمانية المشاركة.

وتوزع المنتخبات على مجموعتين، على أن يكون منتخب البلد المضيف العراق وبطل النسخة الأخيرة البحرين على رأسيهما.

وتجرى القرعة وفقاً للتصنيف الأخير للاتحاد الدولي «فيفا» لتوزيع مستويات المنتخبات المشاركة عند إجراء القرعة.

وتحمل الكويت الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (10)، مقابل 3 ألقاب لكل من السعودية وقطر والعراق، ولقبين لكل من الإمارات وسلطنة عمان.

العودة للعراق

واستضاف العراق كأس الخليج أول مرة عام 1979 في العاصمة بغداد على استاد الشعب الدولي وتوج بلقب النسخة الخامسة.

وانتظر العراق أكثر من أربعين عاماً ليستضيف البطولة للمرة الثانية في تاريخه.

وفور وصوله إلى مدينة البصرة، قال أمين عام اتحاد كأس الخليج جاسم الرميحي «نأمل أن يتم حفل اجراء القرعة على اجمل حلة، لأنها (القرعة) تمثل الكرة الخليجية وما تتميز به من مكانة، كل التحضيرات لاجراء القرعة جاءت بالتنسيق مع الاتحاد العراقي، أنجزنا كل الاجراءات اللوجستية».

وأشار الرميحي إلى أن «المعضلة الرئيسية لخليجي 25 تتمثل باستاد الميناء الدولي، لكن العمل على وشك الانتهاء منه ليصبح جاهزاً».

التصنيف

وعقدت لجنة المسابقات في اتحاد كأس الخليج اجتماعها الأحد في البصرة حيث تمت مناقشة الموضوعات المُدرجة على جدول الأعمال والاطلاع على جاهزية المنشآت الرياضية لاستضافة البطولة ومقار إقامة المنتخبات المشاركة.

كما ناقشت اللجنة آلية اجراء القرعة وفقاً للمادة الخامسة من لائحة المسابقات، حيث سيتم الاعتماد على التصنيف الأخير للاتحاد الدولي «فيفا» لتوزيع مستويات المنتخبات المشاركة عند اجراء القرعة.

وأكدت اللجنة دعمها الكامل لإنجاح إقامة البطولة في العراق وفق الظروف الممكنة، مشيدة بالجهود المبذولة من العراقيين لاستضافتها، مطالبة بتسهيل دخول المشجعين لحضور البطولة.