اخبار المغرب

“الكتبية” تعد بمواصلة التنمية في 2024

"الكتبية" تعد بمواصلة التنمية في 2024
صورة: أرشيف

هسبريس من الرباطالخميس 28 دجنبر 2023 – 21:22

أعلنت مجموعة “الكتبية”، الرائدة في مجال الصناعات الغذائية بالمغرب، أنها تمر منذ بداية سنة 2023 من مرحلة صعبة، أدت إلى انخفاض وتراجع في الأنشطة وزيادة في أسعار عدد من المكونات، بسبب تبعات جائحة كوفيد 19 وتداعيات الحرب في أوكرانيا، وهو ما أثر على نسبها المالية.

وكشف بلاغ صادر عن المجموعة أن “هذه الوضعية تسببت إلى جانب عوامل أخرى في اضطرابات على مستوى التزود والإنتاج، إضافة إلى مشاكل في المالية، ما أدى إلى تسجيل تأخر في تنفيذ عدد من الالتزامات”.

وأوضح البلاغ الذي توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية أن “إدارة المجموعة قامت بالعديد من الإجراءات القوية من أجل تعديل الأوضاع في مجموع الفروع، من خلال التخطيط لاستئناف نشاط مجموع المواقع، عبر مراحل، لتستعيد إيقاعها العادي عن طريق تأمين تدفق المدخولات بفضل عملية ضخ للأموال”.

وسجلت الوثيقة ذاتها أيضا “شروع الإدارة في تنظيم عملية صرف الرواتب من خلال معالجة المتأخرات، إلى جانب إعادة تفعيل التغطيات الصحية والاجتماعية تبعا للاتفاقيات المتفاوض عليها مع شركات التأمين والمؤسسات الاجتماعية”.

وأبرز المصدر ذاته “الصعوبات التي واجهت المجموعة في الحفاظ على مكانتها داخل النظام البيئي والاقتصادي والاجتماعي لمدينة المحمدية، ما جعل حماية مناصب الشغل أولوية مطلقة لمسؤوليها”.

حري بالذكر أن مجموعة “الكتبية”، الرائدة في مجال الصناعات الغذائية بالمغرب، التزمت باللجوء إلى خطة انطلاقة جديدة متعددة الأوجه، يتم الإعداد لها منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وسيشرع في تنفيذها ابتداء من يناير المقبل، بهدف جعل السنة الجديدة 2024 سنة محورية من أجل إعادة الشركة نحو طريق التنمية المستدامة.

التنمية الصناعات الغذائية مجموعة الكتبية